الرئيسية / آخر الأخبار / جمعية الكشاف الديمقراطي تحيي مهرجان عين قنيا

جمعية الكشاف الديمقراطي تحيي مهرجان عين قنيا

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وبرعاية بلدية عين قنيا، أقامت جمعية الكشاف الديمقراطي، المهرجان الكشفي السنوي الأول تحت عنوان “عين قنيا بتجمعنا”، بحضور الأمين العام في الحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات، رئيس بلدية عين قنيا الشيخ سامر هلال حديفه، مدير المدرسة المتوسطة الرسمية سهيل علود حديفه، مختار البلدة بسام يونس، ممثلين عن حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي، الحزب الشيوعي اللبناني  والسوري القومي الاجتماعي، نادي عين قنيا الرياضي/الإتحاد، وممثلي جمعيات شبابية وأهلية، بالإضافة إلى رؤساء الوحدات الحزبية وقادة الافواج الكشفية في منطقة حاصبيا وحشد من المشايخ وأهالي البلدة.

استهل الاحتفال بكلمة ترحيبية من القائدة الكشفية رمال أبو رافع، تلاها اطلاق أغنية “عالموت” المهداة لرئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال ارسلان من المطرب الرفيق سميح أبو رافع.
ثم كانت كلمة للأمين العام وليد بركات، جاء فيها : ” أحبائي وأعزائي في عين قنيا يسرني أن أنقل اليكم تحيات رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الامير طلال ارسلان، الذي يكن لهذه البلدة العزيزة الغالية كل الاحترام والتقدير. أما أنتم شبابنا في الكشاف فإني أهنئكم على العمل الدؤوب من أجل بناء جيل يمثل قيم أخلاقية وعلمية وأدبية متقدمة في مجتمعنا، فشباب عين قنيا والكشاف في هذه البلدة والمنطقة يشكل نموذج مميز ونحن على مستوى الحزب الديمقراطي نعدكم بأننا إلى جانبكم على كافة الصعد، لأن الشباب مسؤولية ومستقبل، وفي هذا الإطار لدي ملء الثقة بأن رئيس البلدية يبذل مجهود كبير من أجل مساعدة الشباب ومن أجل خدمة عين قنيا، والحملة الإنمائية التي تقام في هذه الفترة تؤكد بأن هذه البلدية همها الأساسي تطوير عين قنيا وتقديم كل ما يلزم من أجل هذه البلدة”. وفي الجانب السياسي قال بركات : ” المستقبل لنا، لأننا نحن نمثل خط وطني شريف مقاوم ملتزم ببناء دولة حقيقية، وملتزم بتطوير النظام السياسي القائم وتحويله إلى نظام يخدم الناس كل الناس بدون إستثناء، وتحديداً مناطقنا وقرانا وبلداتنا التي هي أشد حرمان على مستوى كل لبنان. ومن أجل ذلك يطالب الأمير طلال ارسلان بإستمرار تغيير النظام السياسي بإتجاه بناء قوية قادرة وعادلة، والقانون الانتخابي الجديد يشكل خطوة مهمة نحو بناء هذه الدولة كذلك اقرار سلسلة الرتب والرواتب”. وختم قائلاً : ” نحن كحزب ديمقراطي سننتزع حقنا في الواقع السياسي اللبناني بأيدينا وبقوتنا الشعبية المتعاظمة وبخطنا الوطني الذي أثبت صحته وصوابيته على المستويين الداخلي والخارجي.”.

ثم تحدث قائد فوج عين قنيا القائد مجيد سنان حيث عرض سلسلة الانشطة التي قام بها الفوج خلال هذا الصيف.
تلاه كلمة لرئيس البلدية الشيخ سامر هلال حديفه، توجه فيها معايداً أهالي البلدة بمناسبة حلول عيد الاضحى، وحيا جمعية الكشاف الديمقراطي على صوابية اختيار اسم المهرجان “عين قنيا بتجمعنا” حيث قال : ” لطالما كان شعارنا في البلدية عين قنيا للكل، واليوم نشد على ايديكم بشعار عين قنيا بتجمعنا من أجل ان تبقى عين قنيا مركزاً للتلاقي ومساحة لكل الانشطة الجامعة”.
وجرى بعدها تكريم نادي عين قنيا الرياضي/الإتحاد وتتويج الفائزين بالانشطة الرياضية التي أقيمت خلال المهرجان، حيث سلمهم الأمين العام ورئيس البلدية ورئيس الوحدة ومسؤولي الكشاف الميداليات والكؤوس.

 

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*