أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الأندية الأوروبية تسير على “عكّاز” المباريات الدولية!

الأندية الأوروبية تسير على “عكّاز” المباريات الدولية!

 

ربما لا تجد شيئاً يجمع مدربي الأندية الأوروبية في مختلف أصقاع القارة العجوز بقدر ما تراهم يتفقون على استيائهم من مغادرة نجومهم للإلتحاق بمنتخباتهم الوطنية خلال مواعيد العطلة الدولية المحددة من جانب الفيفا.
اتفقت وسائل الإعلام العالمية ومن خلفها الأندية الأوروبية على إطلاق لقب “فيروس الفيفا” على تلك العطلة بعد سقوط المزيد من اللاعبين ضحايا لإصابات مختلفة تعرضوا لها خلال مشاركاتهم مع منتخباتهم الوطنية في الأيام الماضية ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2016 أو تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 أو في مباريات ودية.
وباتت مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم خلال مواعيد محددة في العام تقّض مضاجع مدربي الاندية الذين لا يجدون حرجاً في التعبير عن إمتعاضهم من عودة نجومهم بتقرير طبي يحظّر مشاركتهم مع أنديتهم لفترات متفاوتة، في تلك المرحلة الهامة من الموسم على الصعيدين المحلي أو الأوروبي.
وشهد الاسبوع الماضي تعرض عدد من النجوم لإصابات بالغة ومنهم الفرنسي كريم بنزيما الذي أصيب في أوتار ركبته اليسرى خلال مباراة فرنسا وأرمينيا الودية، وبالتالي سيبتعد مهاجم ريال مدريد عن الملاعب نحو ثلاثة أسابيع أي أن الفريق الإسباني سيفتقده في مباراتيه أمام ليفانتي ولاس بالماس في الليغا الإسبانية،وعن مواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب دورالمجموعات لدوري أبطال أوروبا. واتهم الريال مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بـ”عدم المبالاة”.
وتلقى الفريق الإسباني صفعة أخرى بإصابة الكرواتي لوكا مودريتش في مباراة بلغاريا ضمن التصفيات الأوروبية وبات من المؤكد غيابه عن مباراة ليفانتي نهاية هذا الاسبوع في الدوري الإسباني لينضم مع بنزيما الى قائمة من الغيابات تشمل جيمس رودريغيز، بيبي، داني كارفاخال والوافد الجديد دانيلو.
وفي الوقت الذي يعاني بايرن ميوينخ من مسلسل لا ينتهي من الإصابات، جاءت إصابة ماريو غوتزه خلال مباراة ألمانيا وإيرلندا لتزيد من مصائب الفريق البافاري الذي سيفتقد نجمه الذي سجل هدف الفوز لألمانيا في مرمى الأرجنتين وقادها للتتويج بكأس العالم، من عشرة إلى اثني عشر اسبوعاً.
وبعد استعادته لصدارة الدوري الإنكليزي قبل العطلة الدولية سيعود مانشستر سيتي للركض لكن من دون نجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي سيغيب عن الملاعب شهراً بعد اصابته في عضلات فخذه الأيسر واضطرللخروج في الدقيقة الثالثة والعشرين أمام الإكوادور ضمن تصفيات مونديال 2018. وكان أغويرو سجل ستة أهداف للسيتي هذا الموسم منها خمسة في المباراة الأخيرة أمام نيوكاسل الذي سيفتقد هو الآخر لحارس تيم كرول حتى نهاية الموسم بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال فوزهولندا 2-1 على كازاخستان السبت الماضي في الوقت الذي يعاني فيه نيوكاسل أصلا كونه لم يفز في اي من مبارياته هذا الموسم.
كما تأكد غياب المدافع ديفيدلويز عن منتخب بلاده وفريقه باريس سان جيرمان لمدة شهرعن الملاعب وذلك بعد إصابته في مباراة تشيلي ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وبهذا سيفتقد الفريق الفرنسي لخدمات مدافعه البرازيلي في مباراتيه أمام ريال مدريد ضمن مباريات دورالمجموعات في دوري أبطال أوروبا.
كلفة باهظة تدفعها الأندية الأوروبية جراء مباريات العطلة الدولية الأمر الذي يحتم ضرورة وضع مواعيد ملائمة تراعي الحالة البدنية للاعبين في كل موسم والذي باتوا بحاجة إلى أيام إضافية من أجل خضوعهم للراحة وتجنب الإرهاق المستمر الذي ينعكس سلبا عليهم وعلى أنديتهم.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*