الرئيسية / آخر الأخبار / اسبانيا وسويسرا إلى نهائيات اليورو والجبهة تشتعل بين السويد وروسيا

اسبانيا وسويسرا إلى نهائيات اليورو والجبهة تشتعل بين السويد وروسيا

اسبانيا

ضمنت اسبانيا تأهلها مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا المقررة في فرنسا العام المقبل، بفوز كبير على ضيفتها لوكسمبورغ برباعية نظيفة في لقاء الجولة ما قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة القارية. وقع على رباعية الماتادور اللاعبان سانتي كازورلا وباكو ألكاسير (هدفان لكل منهما) بالدقائق 42 ،67 ،80 و87 . واصبح رصيد اسبانيا 23 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة.
ضمن المجموعة نفسها، تعرضت سلوفاكيا لخسارة مؤلمة في ديارها أمام روسيا البيضاء بهدف نظيف سجله دراهون بالدقيقة 34 من زمن اللقاء، وقد تكلّف هذه المباراة خسارة سلوفاكيا بطاقة التأهل مباشرة إلى البطولة الاوروبية، خاصة مع فوز اوكرانيا –اقرب منافساتها- خارج ارضها على مقدونيا بهدفين نظيفين من توقيع اللاعب يفين سيليزنيوف بالدقيقة 59 من ركلة جزاء وارتيم كرافتس بالدقيقة 87 من زمن اللقاء.
وارتقت اوكرانيا للمركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة، أمام سلوفاكيا التي تراجعت إلى المركز الثالث بنفس الرصيد.

 

 

في المجموعة الخامسة، حققت انكلترا فوزا على ضيفتها استونيا بهدفين نظيفين سجلهما كل من تيو والكوت ورحيم سترلينغ بالدقيقتين 45 و85 من زمن اللقاء، علما أن انكلترا كانت قد ضمنت تأهلها مباشرة إلى النهائيات قبل هذه المواجهة.وعززت انكلترا صدارتها بهذا الفوز برصيد 27 نقطة.
بدورها، حسمت سويسرا تأهلها إلى النهائيات، بانتزاعها البطاقة الثانية عن المجموعة، بعدما سحقت ضيفتها سان مارينو بسباعية نظيفة، لتنهي آمال سلوفينيا في العبور على حسابها، وإن كان تعادل الاخيرة أمام ليتوانيا بهدف لمثله سيحول بنفسه دون تأهل سلوفينيا إلى النهائيات مباشرة. وبقيت سلوفينيا في المركز الثالث حاليا برصيد 13 نقطة خلف سويسرا في المركز الثاني برصيد 18 نقطة.

 

 

في المجموعة السابعة، عززت النمسا من صدارتها بفوزها المثير بالدقيقة الاخيرة على مضيفها الجبل الاسود بثلاثة أهداف لهدفين، وإن كانت قد ضمنت سابقا تأهلها للنهائيات عن المركز الاول.
واشتعلت المنافسة على بطاقة التأهل الثانية بين روسيا والسويد، بعدما حقق المنتخبان فوزا على مولدوفا وليشتنشتاين على التوالي.
وفازت روسيا على مضيفتها مولدوفا بهدفين لهدف، بينما حققت السويد فوزا على مضيفتها ليشتنشتاين بثنائية نظيفة من توقيع ماركوس بيرغ بالدقيقة 18 وزلاتان ابراهيموفيتش بالدقيقة 55 بعدما أضاع نجم باريس سان جيرمان نفسه هدفا باخفاقه في التسجيل من ضربة جزاء بالدقيقة 40 من زمن اللقاء.
وأصبح رصيد روسيا 17 نقطة في المركز الثاني، أمام السويد التي تحل ثالثا برصيد 15 نقطة قبل جولة واحدة من الحسم الاخير.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*