الرئيسية / آخر الأخبار / الديمقراطي في الشويفات: نؤكد وقوفنا إلى جانب البلدية بضرورة إقفال مطمر الكوستابراڤا

الديمقراطي في الشويفات: نؤكد وقوفنا إلى جانب البلدية بضرورة إقفال مطمر الكوستابراڤا

صدر عن دائرة الشويفات في الحزب الديمقراطي اللبناني، البيان الآتي: “بعد أن آثرت الدولة من خلال الحكومة السابقة إلى حل أزمة النفايات عبر الخيار الأسهل والأضر بين كافة الخيارات المتاحة، وبعد أن تمّ التهويل وتخيير المواطن بين خياري المطامر أو ترك النفايات في الطرقات والشوارع، وبعد أن أنشأت الحكومة السابقة “مطمر الكوستابراڤا” بحجّة الأمر الواقع، والذي ما زال يعمل منذ قرابة السنة وليومنا هذا، رغم افتقاده لأدنى الشروط البيئية والصحية المتفق عليها والتي تم إقرارها ضمن مقررات مجلس الوزراء، ورغم رفضنا المتواصل وإعلاء الصوت على مدى أشهر بخطورة هذا الأمر. نجد أنفسنا اليوم، وبعيداً عن لغة الشارع وقطع الطرقات التي نتفهم حصولها من قبل الناس الذين لم يعد يحتملوا روائح المكب العشوائي، مضطرين لرفع الصوت عالياً دون أدنى تراجع أو تردد ولأي سبب كان”.

فحياة الناس وسلامتهم ليست ملكاً لأحد ولا لعبة بيد أحد، والشعارات الرنانة والمزايدات بهذا الأمر بالتحديد لا تخدم أحد، ومن المعيب الإستخفاف بعقول الرأي العام، أو حتى تسييس هذه المشكلة التي تتفاقم يوماً بعد يوم.
لذا نشدد مرّة جديدة على ما صدر بالأمس عن رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان الذي قال: “لا حل سوى من خلال اتخاذ مجلس الوزراء مبادرة جدية بعيدة عن التكاذب والتسويف ومجاملة الرأي العام، باعتماد المعامل والمصانع لمعالجة النفايات أو المحارق الحديثة، وكل الطروحات الأخرى هي كذب وتسويف، وعدم تحمل المسؤولية من الدولة وتحميلها للبلديات هو أمر معيب”.

ونؤكد في الختام وقوفنا الكامل إلى جانب بلدية مدينة الشويفات بموقفها تجاه هذه المشكلة، والذي دعا لضرورة إقفال المطمر بشكل نهائي وإيجاد حلول بيئية تراعي صحّة المواطن وسلامته.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*