الرئيسية / أسرار وعناوين الصحف / اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 26 نيسان 2017

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 26 نيسان 2017

أسرار الآلهة   – النهار

تتردّد أخبار عن أن العقوبات الأميركيّة ستشمل أسماء في “التيار الوطني الحر” ورؤساء بلديات متعاونين مع “حزب الله” و”أمل”….
وزّعت السفارة التركية نص رسالة من أردوغان إلى بطريركيّة الأرمن تدعو إلى أفضل العلاقات والى انتخاب بطريرك أصيل لأرمن تركيا.
يتوجّه قائد الجيش العماد جوزف عون الى واشنطن مطلع أيار في زيارة تمّ الإعداد لها جيّداً لتأكيد دعم الإدارة الأميركية الجيش اللبناني في مواجهته الإرهاب….
سرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة مذهبيّة ضد قرار وزير الشؤون الاجتماعية صرف متعاقدين ما أظهر أن هؤلاء من أكثريّة طائفيّة محدّدة….

***********************************

يقال  المستقبل

إنّ «قوات سوريا الديموقراطية» سيطرت على مناطق عسكرية مهمّة استراتيجياً قطعت من خلالها طرق الإمداد بين الميليشيات الموالية لإيران وقوات النظام.

***********************************

أسرار  الجمهورية      

ذكرت مصادر ديبلوماسية أن الجولة التي قام بها «حزب الله» في الجنوب ستُسرِّع من صدور العقوبات عليه وستُشدِّدها أكثر، خلافاً لما كان يتوقع «الحزب».

تمنّى سفير دولة كبرى على الحكومة اللبنانية الخروج من الإزدواجية واتخاذ موقف واضح من الإلتزام بالقرار 1701 وليس عبر موقف يتيم يصدر عن رئيسها فقط.

ألغى الجانب الروسي كل الإجتماعات المقررة مع وزير لبناني بسبب غيابه عن مؤتمر دولي-إقليمي وخفض التمثيل اللبناني المشارك فيه.

***********************************

خلف الكواليس – الشرق

بالمقارنة مع انجاز المرحلة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية أعربت مصادر سياسية لبنانية عن بالغ حزنها وألمها للتباطؤ في انجاز الانتخابات النيابية اللبنانية، أياً كان القانون الذي ستجري بموجبه هذه الانتخابات..

أكد مصدر بارز أنه لو كانت لدى الافرقاء اللبنانيين، في غالبيتهم الساحقة جدية في انجاز الانتخابات في موعدها الدستوري، لكان هؤلاء حققوا ما يتطلع اليه اللبنانيون، ولكانوا صارحوا اللبنانيين بحقيقة الأمور وما تحتاج اليه من أعباء غير متوافرة..

سئل مرجع نيابي مقرب من رئاسة الجمهورية عما اذا كان الرئيس ميشال عون سيلبي الدعوة لزيارة واشنطن.. فكان جوابه: «من السابق لأوانه الحديث عن هذا الموضوع على الرغم من ان الرئيس عون منفتح على الجميع من دون استثناء..».

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*