الرئيسية / آخر الأخبار / وفد من قيادة الديمقراطي زار المطران عوده

وفد من قيادة الديمقراطي زار المطران عوده

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، وفداً من قيادة الحزب الديمقراطي اللبناني موفداً من رئيس الحزب وزير المهجرين الأمير طلال أرسلان، ضم نائب رئيس الحزب نسيب الجوهري، عضوي المجلس السياسي لواء جابر ووليد العياش، مدير مكتب أرسلان أكرم مشرفية ومدير إعلام الحزب جاد حيدر.
بعد الزيارة قال الجوهري: “تشرفنا بزيارة سيدنا موفدين من الأمير طلال كقيادة حزب لنستنير بجوه وتوجيهاته ورؤيته ومقاربته لأمور الساعة. وقد نقلنا اليه تحيات المير وتقديره. نحن اليوم نعتبر أن الأمور في هذا البلد يجب أن تقارب بمسؤولية أكبر لنصل إلى بر الأمان أو الى حلول للمسائل العالقة، وأبرزها اليوم قانون الانتخاب”.
وأضاف: “نعود ونؤكد موقفنا كحزب وموقف المير طلال من هذا الموضوع، قانون الانتخاب لا بد أن يكون قانونا عادلا بين جميع اللبنانيين لا يفصل على قياس أي مجموعة أو أي حزب أو أي طرف، لأن أي قانون مفصل على قياسات البعض وعلى قياسات معينة هو قانون مصيره الفشل والتباعد والتفرقة. لذا نؤكد أن إقرار النسبية الكاملة يجب أن يكون ممرا إلزاميا للوصول الى أي قانون انتخاب. النسبية الكاملة تؤمن صحة التمثيل وعدالته، والمساواة بين كل اللبنانيين. ونؤكد مرة ثانية انفتاحنا كحزب على مناقشة كل ما يطمئن الآخر في حال شعر أي طرف في هذا البلد بعدم اطمئنان الى الموضوع، ولكن لا بد من الوصول إلى حل لأمور داهمة، وضع البلد والمواطنين لم يعد يحتمل، وإذا ذهبنا إلى أبعد من هذا فقد تكون نهاية سوداء يجب أن نتداركها”.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*