أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المجلس السياسي للديمقراطي: المؤتمر التأسيسي أصبح حلاً يلوح في الأفق  

المجلس السياسي للديمقراطي: المؤتمر التأسيسي أصبح حلاً يلوح في الأفق  

IMG_6768

عقد المجلس السياسي للحزب الديمقراطي اللبناني إجتماعاً دورياً برئاسة رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان، توقّف فيه عند أزمة الإنهيار المتداعي لمؤسسات الدولة التي هي جزء من أزمة النظام السياسي الذي أصبح يهدد الكيان برمته.

وأسف المجلس لما آلت إليه الأوضاع في اجتماعات طاولة الحوار وخروجها عن جدول الأعمال الذي كان من المفترض أن يرتب أولويات الخروج من حالة الركود السياسية باتجاه الحلول شبه المستدامة، وبالتالي إعادة تفعيل المؤسسات الدستورية بدءاً من الإتفاق على سلّة متكاملة تتضمّن قانون إنتخابي عادل وصولاً إلى انتخاب رئيس للجمهورية.

وتمنى المجلس أن يكون تعليق أعمال طاولة الحوار هو تعليقاً مؤقتاً على أمل أن تعود القوى السياسية إلى مراجعة مواقفها، ووضع الخروج من الأزمة وعدم تحويل الإختلاف السياسي إلى فراق على المستوى الشخصي الأمر الذي سيضر حتماً بمصلحة الوطن العليا، من سلّم الأولويات الوطنية، نظراً للمخاطر السياسية والإقتصادية – الإجتماعية الناتجة عن الركود الشامل في مستنقع المصالح المذهبية والطائفية على حساب الحل الوطني الشامل.

IMG_6774

 

على صعيد آخر، دعا الحزب إلى ضرورة فصل العمل الحكومي عن المسار السياسي المتعثر، والمضي قدماً في تأمين مصالح الناس الذين ضاقوا ضرعاً بالفساد وبإهمال المسؤولين وبإنتهاك الدستور، والنتيجة تراجع في مستوى النمو الإقتصادي وتحويل شوارع لبنان وعاصمته إلى مستودع للنفايات التي يغرق فيها البلد بمؤسساته ومسؤوليه.

واعتبر المجلس أن المؤتمر التأسيسي قد أصبح حلاً يلوحُ في الأفق حيث أنّ أي ترميم هو ترميمٌ بالشكل وليس بالمضمون ولا يتجاوز كونه ترقيعاً مؤقتاً لأزمة النظام القائم.

ختاماً قيّم المجلس زيارة رئيس الحزب على رأس وفد إلى روسيا الإتحادية، مؤكداً على حرص روسيا على لبنان وسوريا والمنطقة من خلال تسوية سياسية شاملة مبنية على إرادة الشعوب في تقرير مسار أنظمتها وإختيار قادتها.

 

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*