الرئيسية / أسرار وعناوين الصحف / اسرار الصحف ليوم الخميس 6 نيسان 2017

اسرار الصحف ليوم الخميس 6 نيسان 2017

أسرار الآلهة   – النهار

علم أن اتصالات تجري تحضيراً لمبادرة جنبلاطية تجاه البلدات المسيحية في الجبل التي وقعت فيها أحداث مأساوية اثر اغتيال كمال جنبلاط.
ينتظر كثير من كبار المودعين ما سيكون عليه الوضع في حاكمية مصرف لبنان قبل اتخاذ قرارات مالية مطلع الصيف.
تهافت عدد من حلفاء النظام السوري على إدانة تفجير مدينة بطرسبرج الروسية ثم لاذوا بالصمت في اليوم التالي حيال مجزرة خان شيخون في إدلب.
يتردّد أن وراء العرض العسكري في الضاحية رسائل الى الداخل الشيعي أكثر منها الى العهد والحكومة.

***********************************

يقال  المستقبل

إنّ تحقيقات الأجهزة المعنية أظهرت أن ثمانين سيارة رباعية الدفع تمّت سرقتها في لبنان خلال الشهور الثلاثة الماضية بغرض تهريبها إلى ســــوريا و»تشريعها» ومن ثم بيعها.

***********************************

أسرار  الجمهورية      

لاحظت أوساط سياسية أن زيارة مسؤول كبير إلى دولة إقليمية لا يمكن أن نُعطيها أكثر من حجمها وهي في إطار النهج المستمر الذي تتبعه هذه الدولة منذ عقود تجاه لبنان.

قال قطب نيابي إنه يُعلِّق أملاً كبيراً على موقف مرجع كبير في حل العقد أمام مسألة شديدة الحساسيّة.

طلب رئيس كتلة نيابية من أعضاء كتلته إعداد كلمة موثقة بالوقائع والأرقام لطرحها في جلسة المناقشة العامة… مؤكداً أنه آن الأوان لكي نضع كل النقاط على الحروف فزمن المسايرة قد انتهى.

***********************************

خلف الكواليس – الشرق

أبلغ «حزب الله» «التيار الوطني الحر» تمسكه بالتحالف القائم بينهما أياً كانت التطورات المتعلقة بقانون الانتخابات النيابية، وأيا ما آلت اليه الصيغ.

أبلغ البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي قيادي حزبي اعتذاره عن القيام بمبادرة جديدة لجمع القيادات السياسية المارونية، على نحو ما حصل في وقت سابق.. عازيا الأمر الى ان كل فريق «يغني على ليلاه وهو غير مستعد للدخول في مبادرة جديدة غير مضمونة».

رفض مرجع سياسي مقولة ان تدفع التباينات السياسية – الانتخابية باتجاه الفراغ.. لافتا الى ان أحداً لا يستطيع ان يتحمل المسؤولية في هذا الوضع البالغ الخطورة..

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*