أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ارسلان زار باسيل: نحن مع النسبية وضد أي قانون مختلط او أكثري وتحالفنا مع المقاومة مقدس

ارسلان زار باسيل: نحن مع النسبية وضد أي قانون مختلط او أكثري وتحالفنا مع المقاومة مقدس

وطنية – استقبل وزير الخارجية والمغتربين رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل بعد ظهر اليوم في مكتبه بالوزارة، وزير المهجرين رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” الأمير طلال إرسلان يرافقه الوزير السابق مروان خير الدين.

إرسلان
بعد اللقاء، قال إرسلان: “كانت جلسة مطولة مع الاخ والصديق جبران باسيل، وكما تعرفون نحن في السياسة وفي الخط الاساسي سويا ونحن في تحالف قديم يعود لسنوات مع التيار الوطني الحر. بحثنا في العديد من الامور خصوصا ما يتعلق بقوانين الانتخاب لناحية الشكل والمضمون، ونحن متفقون على الإصرار للوصول الى قانون إنتخابي. وبالنسبة لنا موقفنا واضح وصريح، نحن ضد اي قانون مختلط او أكثري نحن مع القانون النسبي”.

أضاف: “بالنسبة للدوائر الانتخابية وحجمها أبديت وجهة نظرنا للوزير باسيل والتي يعرفها ونحن بحثناها مع معظم الأفرقاء في البلد في ما خص الجبل او غيره على مستوى البلد. بشكل عام نظرتنا كانت متطابقة في الكثير من الامور رغم انه لم يتم حسم أي شيء على الاطلاق. نحن دعونا للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية السادسة من مساء غد الثلاثاء للبحث في كل ما يتعلق بقوانين الانتخاب وسيكون لنا موقف في ضوء الاجتماع”.

سئل : هناك كلام عن إمكانية إستقالة وزراء “حزب الله” وحركة “أمل” من الحكومة في حال الوصول الى الفراغ، ماذا سيكون موقفكم؟

أجاب: “من المبكر الحديث الآن عن هذا الموضوع الذي لم أسمع به إطلاقا لا من قريب ولا من بعيد، نحن تحالفنا مع المقاومة مقدس وهذا معروف وكذلك مع حركة أمل من خلال رمزية الرئيس نبيه بري ونعتبر انفسنا اننا معه في مركب واحد في السياسة، وبالتالي هذا الكلام جديد علي، وأشك ان يصل أحد الى هذا الامر او وضع اية إفتراضيات في هذا الموضوع. برأيي، باب النقاش مفتوح والجميع يتعاطى بإيجابية للوصول الى حل جذري في موضوع قانون الانتخاب. علينا ان نخرج من أية زواريب يمكن ان تحجم طموح اللبنانيين عبر قانون عصري يليق بنا في هذا العصر”.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*