أخبار عاجلة
الرئيسية / أسرار وعناوين الصحف / أسرار الصحف ليوم الخميس 3 آب 2017

أسرار الصحف ليوم الخميس 3 آب 2017

أسرار الآلهة   – النهار

أبلغ نواب الرئيس برّي رفضهم تعليق المادة 87 من الدستور لتسهيل التصويت على الموازنة لئلّا يصبح ذلك سابقة. برغم الوضع المالي والكلام عن سياسة تقشّف فإن الوفود الرسمية لحضور المؤتمرات تزداد عدداً ولم يتم اختصارها.

حصل جدال عالي النبرة بين وزيرين حول التعيينات في وزارة الاعلام وخصوصاً في تلفزيون لبنان وعبّر وزير عن رفضه إقالة مديرة في الوزارة لعدم وجود سبب مقنع. عبّرت مراجع مسيحيّة عليا عن استيائها من محاولات وزير احتكار الحصص المسيحيّة في الإدارات العامة واهماله الأخذ برأي المراجع.

 

***********************************

يقال  – المستقبل

إنّ رئيس مجلس النواب الأسبق حسين الحسيني بدأ العمل على تشكيل لائحة انتخابية في دائرة بعلبك – الهرمل تضمّ ضابطاً متقاعداً ونجل مرجع نيابي سابق.

***********************************

أسرار  الجمهورية      

أطلق مسؤول كبير في الدولة مواقف نارية أمام وفد زاره أمس قارب حدّ التحذير من الإنهيار.

سألت أوساط سياسية بعد سماعها كلام أحد الوزراء السابقين عن مخالفات حصلت في السابق في شأن زيادات غير مُحقة في قطاعٍ مهم جداً وقالت أين كان الوزير في حينها ولماذا سكت عليها كل تلك الفترة.

لاحظت الأوساط إقدام بعض الوزارات على تخفيض بعض الأسعار فيما تدرس الدولة سبل تمويل «السلسلة».

************************************

أسرار اللواء       

غمز   :    تشتد المعركة الانتخابية في المتن بين طامحين من خارج الاصطفافات الحزبية، بالرغم من المدة الفاصلة والمتغيّرات المرتقبة.

همس  :   يواجه وزير سيادي احراجاً دبلوماسياً في معرض الدفاع عن موقفه من مذكرة دولة شقيقة رفعت اليه، اصولاً، قبل أكثر من أسبوع.

لغز :  يُبدي اكثر من مرجع قضائي تذمراً يصل الى حدود الاستياء من محاولة استبدال رئيس هيئة رقابية، قبل انتهاء ولايته!

******************************************

 خلف الكواليس – الشرق

اكد مصدر وزاري ان جلسة مجلس الوزراء في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم،  ستكون حافلة بالملفات السياسية، متوقعا حصول «مبارزات كلامية قد لا تخلو من الحدة»…  وان هناك فرصة «لوضع النقاط على الحروف».

اجمعت قيادات سياسية وعسكرية  وامنية على رفض طلب «النصرة» اطلاق لبنانيين موقوفين ومحكومين في السجون اللبنانية…  لان ذلك يمس بجوهر الامن اللبناني الوطني…

سألت قيادات سياسية وحزبية كيف تكون الولايات المتحدة مع الجيش اللبناني وهي التي تمد اسرائيل والارهاب التكفيري بكل القوة؟!

****************************************

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*