الرئيسية / آخر الأخبار / الديمقراطي اللبناني يجول على الأحزاب ويلتقي قيادة حزب الله والقومي والإتحاد والتوحيد: لا بديل عن المجلس العدلي

الديمقراطي اللبناني يجول على الأحزاب ويلتقي قيادة حزب الله والقومي والإتحاد والتوحيد: لا بديل عن المجلس العدلي

حزب الله

ضمن سلسلة جولات يقوم بها الحزب الديمقراطي اللبناني على المرجعيات الدينية والحزبية في البلاد، زار  وفد من الحزب رئيس المجلس السياسي في حزب الله سماحة السيد ابراهيم امين السيد، الذي استقبل الوفد بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب الحاج محمود قماطي وعددٍ من أعضاء المجلس، وضمّ الوفد نائب رئيس الحزب نسيب الجوهري، الأمين العام وليد بركات، وأعضاء المجلس السياسي لواء جابر، رمزي حلاوي، وليد العياش وبلال العريضي. حيث جاءت الزيارة بهدف وضع قيادة حزب الله بآخر المستجدات المتعلقة بحادثة البساتين – قبرشمون، والمساعي التي تبذل للوصول إلى خاتمة إيجابية من خلال التأكيد على هيبة الدولة والقضاء في معالجة الإشكالات التي حصلت.

كما أكد وفد الديمقراطي على ضرورة تحقيق العدالة من خلال تحويل القضية إلى المجلس العدلي.

وفي السياق شكر الوفد لسماحة السيد ابراهيم امين السيد المواقف الحاسمة التي عبر عنها سماحة الامين العام السيد حسن نصر الله لجهة دعم الحلفاء لأن قضيتهم محقة.

القومي

كما زار وفد من الديمقراطي اللبناني مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي وكان لقاء مشترك بين قيادتي “القومي” و”الديمقراطي”، حضره عن “الديمقراطي” الأمين العام وليد بركات وأعضاء المجلس السياسي ليليان حمزة، د. خالد عبد السلام، محمد المهتار، نزار زاكي، رمزي حلاوي، وليد العياش وبلال العريضي، وعن “القومي” نائب رئيس الحزب وائل الحسنية، ناموس مجلس العمد نزيه روحانا والعمد معن حمية، حبيب دفوني ورامي قمر.

وقد عرض وفد قيادة “الديمقراطي” لآخر المستجدات في قضية حادث البساتين، ولمسار التحقيقات في هذه القضية.

وعليه، أكد المجتمعون على ضرورة استكمال التحقيقات، وكشف كل ملابسات هذه القضية والمتورطين فيها، نظراً لخطورة الحادث والذي كاد يوقع فتنة كبيرة، لولا تدارك الموقف من قبل المعنيين، رغم المصاب الجلل باستشهاد عضوي الحزب الديمقراطي اللبناني الشهيديناكرم سلمان وسامر ابو فراج.

وإذ شدّد المجتمعون على ضرورة بذل كل الجهود تحصينا لوحدة الجبل ولبنان، أكدوا أن الاحتكام الى القضاء المختص، والمطالبة بمعاقبة المتورطين، هو لتحصين البلد ولتثبيت دعائم الدولة القوية القادرة والراعية لكل مواطنيها.

واعتبر المجتمعون أن وحدة الجبل ضمانة لوحدة لبنان. ومسؤولية التحصين تقع على عاتق القوى الحريصة على سلامة أهلنا في الجبل، والمؤمنة بوحدة الجبل ولبنان. وأن الحزبين “القومي” والديمقراطي” مع كل القوى الحريصة والمخلصة يتشاركون في هذه المسؤولية.

الإتحاد

من جهته، استقبل رئيس حزب الاتحاد النائب عبد الرحيم مراد، بحضور نائب رئيس حزب الاتحاد المحامي أحمد مرعي، وعضو المكتب السياسي طلال خانكان، وأمين الاعلام خالد المعلم، وعضو قيادة فرع بيروت ميسم حمزة، وفداً من الحزب الديمقراطي اللبناني برئاسة الأمين العام وليد بركات، ضم  أعضاء المكتب السياسي د. خالد عبد السلام، بلال العريضي، رمزي حلاوي، محمد المهتار و د. نزار زاكي، للتباحث بالمستجدات السياسية على الساحة اللبنانية ، لاسيما المتعلق بمسألة حادث قبر شمون، وتداعياته على الساحة الوطنية اللبنانية.

وقد نقل الوفد تحيات رئيس الحزب الأمير طلال إرسلان للنائب عبد الرحيم مراد، ووضع الوفد الزائر رئيس الحزب بوجهة نظره تجاه ما جرى في الجبل وانفتاحه على الحلول السياسية مؤكدا ان مطلب إحالة القضية إلى المجلس العدلي تأتي في إطار الحرص على معالجة قضائية شفافة لهذا الحادث المؤلم.

وعقب اللقاء صرح كل من الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات ونائب رئيس حزب الاتحاد أحمد مرعي بالتصريحين التاليين: 

تصريح الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات :

تشرفنا بزيارة رئيس حزب الاتحاد ورئيس اللقاء الوطني النائب عبد الرحيم مراد وقيادة حزب الاتحاد، ووضعناه في ملابسات الحادث الإجرامي الذي استهدف الوزير صالح الغريب ورفاقه الأسبوع الماضي، وأكدنا لمعاليه تمسكنا النهائي والحازم والحتمي بإحالة القضية إلى المجلس العدلي لإحقاق الحق والحفاظ على هيبة الدولة والحفاظ على الاستقرار والسلم الأهلي وأن شهداءنا الذين سقطوا لن تذهب دماؤهم هدرا مع استعدادنا للانفتاح والحوار مع القاعدة التي تؤكد إحقاق الحق وإعادة الهدوء إلى نفوسنا جميعا.

تصريح نائب رئيس حزب الاتحاد المحامي احمد مرعي:

استقبلنا وفدا من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي اللبناني برئاسة الأمين العام وليد بركات، واستعرضنا وإياهم مختلف القضايا السياسية خاصة فيما يتعلق بمسألة الحادث الأليم الذي حصل في قبر شمون، والذي كانت له آثار سلبية على الوضع اللبناني،  ووضعنا الوفد بآخر التطورات على مستوى معالجة هذه المسألة الحساسة وإصرارهم على الموقف المتعلق بمعالجة قضائية نزيهة وشفافة لهذا الحادث، وقد أكدنا تضامننا مع ذوي الضحايا والجرحى،  كما أكدنا على أن أمن الجبل من الأمن الوطني اللبناني ووأكدنا كذلك على ضرورة معالجة القضية بروح وطنية عالية  لنسير نحو الإصلاحات، وتكون المناطق مفتوحة على بعضها ولا أحادية لأي فريق سياسي.

التوحيد

كما زار وفد من الديمقراطي اللبناني مكتب حزب التوحيد العربي في بيروت، والذي ضمّ كل من أمين سر المجلس السياسي رمزي حلاوي وأعضاء المكتب السياسي د. خالد عبد السلام، د.نزار زاكي، بلال العريضي ووليد العياش، وكان في استقبالهم عن التوحيد رئيس مجلس الأمناء عصمت العريضي، وياسر الصفدي مستشار الوزير وهاب، وأعضاء المكتب السياسي د. هشام الأعور وجواد أبوضرغم.

وقد أكّد المجتمعون خلال اللقاء على أهمية وحدة الجبل بجميع مكوناته وأطيافه حفاظاً على السلم الأهلي، وعدم المس بأمنه واستقراره، مشددين على ضرورة إحالة قضية حادثة قبرشمون، التي أدّت الى سقوط الشهيدين رامي سلمان وسامر أبي فراج الى المجلس العدلي، خاصة وأن هذه الحادثة تشكّل سابقة أمنية خطيرة تمس بأمن الدولة وهيبة مؤسساتها وبسط سلطتها على كل أراضيها.

ودعا المجتمعون كافة الأطياف السياسية الى التنبّه لخطورة الوضع القائم وتداعياته السلبية في حال عدم الإقتصاص من المتورطين والمحرضين الذين يعبثون بأمن البلد والإقلاع عن سياسة الأمن بالتراضي لما فيه خير الوطن والمواطن.

 

 

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*