أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / جمعية الكشاف الديمقراطي تفتتح مخيّماتها بحضور الوزير الغريب

جمعية الكشاف الديمقراطي تفتتح مخيّماتها بحضور الوزير الغريب

افتتحت المفوضية العامة في جمعية الكشاف الديمقراطي مخيّماتها بمخيم الشهيدين رقم 1 (الشهيدين رامي سلمان و سامر أبي فراج) في المقر العام للجمعية، مدينة الشهيد صالح العريضي الكشفية – بيصور بمشاركة أكثر من 190 كشفيا من منطقة الغرب ومشاركة بعض الكشافة من الشويفات والمتن. شارك في الإعداد والتدريب كافة أعضاء المفوضية العامة وقادة من مناطق الغرب، حاصبيا، الجرد المتن وعاليه.

بحضور عائلتي الشهيدين، أقيمت سهرة النار مساء السبت 31 آب وحضرها وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، نائب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني نسيب الجوهري، رئيس بلدية بيصور نديم ملاعب، عضو المجلس السياسي ومدير الداخلية في الحزب لواء جابر، عضو المجلس السياسي بلال صالح العريضي، رئيس دائرة الغرب نديم يحيى، رئيس قطاع المتن الاول حمزة زيتوني رؤساء وحدات ورفاق حزبيين إلى جانب حشد من الأهالي. الكلمات كانت لقائد المخيم المفوض الإداري ومفوض الغرب القائد عصمت الغريب الذي عرض عدد المشاركين والتدريبات التي أجريت في المخيم والأهداف الإجتماعية والحياتية التي حققها في نفوس الأفراد وشكر لائحة المتبرعين ماليّا وعينيّاً تلاها كلمة المفوض العام القائد المهندس نصر صبح الذي عدّد المخيمات المقبلة في حاصبيا (6، 7 و8 أيلول 2019) يليه مخيم الشهيدين 2 في الرملية (13، 14 و15 أيلول 2019) كما وجه الشكر لكل فريق العمل الذي بذل الجهد الكبير لإنجاح المخيم وتوجه بأسمى التحايا للقائد العام الأمير طلال أرسلان.

اختتمت الكلمات بكلمة للوزير صالح الغريب وجاء فيها “مشاركتي اليوم جاءت لسببين: الأول هو اسم المخيم “مخيم الشهيدين” اللذين استشهدا لنبقى بأمان ونخيم وإياكم فهما فخوران حيث هما لأن هذا الحزب وهؤلاء الشباب والصبايا يقيمون مخيماً ليثبتوا أن الجبل يعيش بكرامة وعزة وعنفوان ولن أطيل الحديث عنهما لأن هذا الموضوع مؤثر عندي جداً… السبب الثاني هو الكشفيين الذين شاركوا في هذا المخيم حيث كان العدد جيّدا وبإسم الأمير طلال أوجه تحية للحاضرين ولكل القيمين على هذا المخيم وأعدكم أننا كلنا دعم للكشاف الذي هو من المؤوسسات الأساسية التي تعزز الثقة بالنفس ويعلم التعاون وإني فرح للأنشطة التي تقومون بها. نتمنى لكم النجاح وكل عام وأنتم بخير…”

تخلل السهرة عروضاً عدّة منها مشهدية الشهيدين.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*