الرئيسية / عربية / صواريخ المقاومة تطال الكنيست ومطار بن غوريون

صواريخ المقاومة تطال الكنيست ومطار بن غوريون

سقط مطار بن غوريون لأول مرة تحت مرمى نيران المقاومة الفلسطينية، اذ أعلنت كتائب “عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس  مسوؤليتها عن قصف المطار باربع صواريخ “M75”.

وقالت الكتائب في بيان لها: “إن هذا القصف يأتي في إطار الرد على الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا والعدوان البربري المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة”.

وعاهدت الكتائب الشعب الفلسطيني “ألا تصمت على جرائم الاحتلال، وأن تجعله يدفع ثمن عدوانه باهظاً، ويفكر ألف مرة قبل الإقدام على أي عدوان على أبناء شعبنا”، مضيفة ان “سلاحنا سيبقى ملقماً ومشرعاً حتى إذا ما واصل العدو حماقاته فلن يلقى منا إلا الردود التي ستوجعه بإذن الله”.

في السياق اشارت وسائل اعلام العدو الى توقف حركة الملاحة في المطار أثناء إطلاق الصواريخ في حين قالت اذاعة العدو ان  حركة الطيران في مطار بن غوريون تشهد تشويشات بسبب التصعيد الأمني، موضحة انه يتم تأخير إقلاع وهبوط بعض الطائرات.

وكانت صواريخ المقاومة وصلت الى مستوطانت عدة بالاراضي المحتلة لا سيما تل المحيطة في قطاع غزة، حيث اطلقت صافرات الانذار في تل ابيب وحيفا وهرتزيليا.

وذكرت وسائل الاعلام المعادية عن تضرر مبنى الكنيست الاسرائيلي في تل ابيب جراء سقوط صاروخ من غزة، فيما  اشارت سلطات الاحتلال الى أن منظومة القبة الحديدية اعترضت صواريخ كانت في طريقها إلى تل أبيب، والقدس، وعسقلان، وأشدود.

وسقط صاروخ على محطة للوقود في مدينة أشدود جنوبي الاراضي المحتلة، متسبباً بانفجار كبير وإصابة ثلاثة اسرائيليين اصابة احدهم بالغة.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان انه “تم إطلاق دفعة من الصواريخ على أسدود، أصاب أحدها محطة وقود متسبباً بأضرار جسيمة”.

وفي بئر السبع المحتلة اصيب أربعة إسرائيليون نتيجة صواريخ أطلقت من قطاع غزة في وقت مبكر من صباح اليوم.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*