أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني ينظم ورشة عمل طالبية بحضور مجيد أرسلان

منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني ينظم ورشة عمل طالبية بحضور مجيد أرسلان

أقام منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني ورشة عمل للمنسقين والكادرات الشبابية في منتجع La Siesta – خلدة، بمشاركة مجيد أرسلان، وحضور كل من: الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني البروفسور وسام شرّوف، مدير الداخلية رامي دليقان، رئيس منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني د. مسعود الصايغ، أمينة سر الهيئة التنفيذية ندى الصباغ، مدير الإعلام جاد حيدر، مدير الصحة والشؤون الإجتماعية حسان كوكاش، ومنسقي المنتدى في الدوائر الحزبية والجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة والطلبة والخريجين.

 

استهلّ اللقاء بالوقوف دقيقة صمتٍ حداداً على أرواح ضحايا الزلزال المدمّر في سوريا وتركيا، ثمّ النشيدين الوطني اللبناني والحزب الديمقراطي اللبناني، وكلمة ترحيب لأمينة الإعلام في المنتدى نانسي الجوهري بالحضور، حيث شرح بعدها رئيس المنتدى د. مسعود الصايغ أهداف ورشة العمل والخطط المستقبلية التي سيتم العمل بها، ونوه “بالإلتزام الشبابي والنقلة النوعية التي يحدثها المنتدى بفضل الطاقات الشبابية الموجودة والأفكار المتجددة”، وأكد “متابعة شؤون الطلاب في المرحلتين الجامعية والثانوية بالإضافة إلى اللقاءات الدورية في المناطق كافة، وورش العمل التي ندرسها لتقام في المستقبل القريب”.

بدوره لفت شروف في كلمة له إلى أن “ما يمر به لبنان اليوم من أزمة إقتصادية وإجتماعية وأزمة إنتخاب رئيسٍ للجمهورية، إنما هي عوامل تدميرية لما تبقى من أمل في لبنان، ولكن بوجود طاقات شبابية كالتي يتميز بها منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني يبعث فينا الأمل بأننا قادرون أن نتجاوز هذه الأزمات ونتعاون ونبني وطننا من جديد”.

وأضاف، “نقدم تعازينا الحارة لأهالي ضحايا الزلزال المدمّر في تركيا وسوريا، وندعو لمساندة سوريا ورفع الحصار الجائر عنها، أما سياسياً وداخلياً فإن دعوتنا لإنتخاب رئيس للجمهورية متكررة دائماً ولا يجوز المماطلة والتأجيل مهما كانت الأسباب والحجج، حان الوقت لحوار وطني وتفاهم يمكننا من حلّ مشاكلنا وخلافاتنا، وإختيار رئيس يستطيع أن ينقذ البلد من خلال الإنفتاح على كلّ الدول وترتيب الوضع اللبناني الداخلي، والعمل على تشكيل حكومة تضع خطة إقتصادية لمعالجة الأزمة الخانقة التي وصلنا إليها”.

وأشار شروف إلى أننا “كحزب ديمقراطي لبناني نعول على دور الشباب وتفعيل وجودهم ضمن المؤسسات الكشفية والشبابية، وهذا ما يصر عليه رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان وقد لمسنا ذلك من خلال دعمه للشباب والشابات وتوجيهاته المستمرة، وكلنا ثقة بكم وبقدراتكم وبإذن الله المستقبل لكم والنجاح سيرافقكم في كل خطواتكم”.

وتوجّه مجيد أرسلان للطلاب بكلمة من وحي المناسبة، مشدداً على دورهم في بناء مستقبل الوطن الذي نطمح إليه والذي يحاكي طموحاتنا وأحلامنا.

وعرض المجتمعون الآراء والأفكار حيث جرت مناقشة خطة العمل للمنتدى وتوزيع الأدوار كل من موقع مسؤوليته، وكانت مداخلات عديدة ناقشت الواقع التعليمي وسبل العمل في المناطق وإقتراح لافكار ونشاطات، وفي الختام جرى أخذ الصور التذكارية.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*