الرئيسية / آخر الأخبار / وفد من الديمقراطي اللبناني زار مقر الإتحاد العمالي العام

وفد من الديمقراطي اللبناني زار مقر الإتحاد العمالي العام

زار نائب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات يرافقه مدير النقابات والمهن الحرة فرزان ضو مقر الإتحاد العمالي العام، وكان في استقبالهم رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر، بحضور نائب رئيس الإتحاد جورج حرب وعضو الهيئة التنفيذية الحاج علي ياسين، حيث جرى التأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الحزب والإتحاد على كل المستويات.
وأشار بركات إلى أهمية حثّ الإتحاد للإستمرار بالتحركات المطلبية على المستوى العام وخصوصاً فيما يتعلق بملف الطبابة والمستشفيات والأدوية وحقوق العمال والموظفين في هذه المرحلة الصعبة ومع التدهور الإقتصادي والمالي في البلاد.
كما ركز على ضرورة اعتماد نظام تقاعدي للموظفين الخاضعين للضمان الاجتماعي حيث باتت التعويضات متدنية وغير كافية، وبما ان إقرار النطام التقاعدي لا يحتاج لقانون، طالب بركات الإتحاد بالإسراع في المطالبة بإقرار هذا النظام الذي يساعد في تلبية حاجات الموظفين ويمكنهم من الإستمرار بعد التقاعد، من خلال إعتماد رواتب ثابتة للتعويضات بحيث تصرف مقابل سعر صرف الدولار في السوق السوداء بشكل يحمي حقوق الموظفين.

من جهته شرح الأسمر للوفد الخطوات التي يسعى للعمل عليها مبدياً تعاونه وتجاوبه بالتنسيق والتعاون المتواصل لتحقيق الغاية المطلوبة وتحصيل حقوق العمال في القطاعات كافة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*