أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وفد من قيادة الحزب الديمقراطي اللبناني زار نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى

وفد من قيادة الحزب الديمقراطي اللبناني زار نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس نائب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات على رأس وفد من الحزب ضم: د. نزار زاكي أمين سر المجلس السياسي، د. فيصل مصلح عضو المجلس السياسي وعميد المعهد الحزبي، د. مسعود الصايغ رئيس منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني، وجرى التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.
ودعا سماحته اللبنانيين الى الاتعاظ من التجارب الأليمة التي عاشها لبنان إبان الحرب الفتنة والعمل على تجنب تكرارها فيبادروا الى حل المشاكل والأزمات بالحوار والتوافق على انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذية تخرج لبنان من الأزمة الحالية.
ودعا سماحته المثقفين الى تشكيل رأي عام يدفع باتجاه الخروج من النظام الطائفي الذي سبب أزماتنا ولم يحفظ المواطنين والطوائف، مشدداً على ضرورة إجراء الإصلاحات السياسية من خلال استكمال تطبيق اتفاق الطائف بدءاً من إلغاء الطائفية السياسية وإقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي.
وبعد اللقاء أدلى بركات بالتصريح التالي: تشرّفت اليوم ورفاقي في قيادة الحزب الديمقراطي بزيارة صاحب السماحة وكانت مناسبة تطرقنا فيها للبحث في التطورات العامة في البلاد، وتمنينا على سماحته من موقعه كمرجعية روحية أساسية في البلد أن يتم الضغط على النواب من أجل انتخاب رئيس للجمهورية لأنه لا يجوز على الاطلاق أن يستمر الفراغ القائم في البلد، وهناك استحقاقات داهمة وتطورات مقلقة للبنانيين نتيجة هذا الفراغ ونتيجة التآكل الذي يحصل على مستوى الدولة ونتيجة عدم وجود حوار وطني حقيقي، عندما تستقيل القيادات السياسية من الحوار في ما بينها يجب أن يكون للقيادات الروحية دور أساسي للمساهمة في إنقاذ البلد وفتح قنوات حوار حقيقية من أجل التوصل الى الاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية في اقرب وقت ممكن، وعلينا جميعاً اليوم أن نستفيد من التطورات والتفاهمات الحاصلة على المستوى الإقليمي وعلى المستوى العربي، الاتفاق السعودي الإيراني خطوة مهمة جداً تعزز الاستقرار ويمكن الإفادة منها على المستوى الوطني للخروج من أزمتنا وأيضاً عودة سوريا الى الجامعة العربية وهذا تطور مهم جداً وإنجاز كبير للمنطقة يعزز أيضا الاستقرار، على اللبنانيين أن يستفيدوا من هذه التفاهمات من أجل أن يخرجوا من أزمتهم وأعتقد أن للقيادات الروحية في البلد دوراً أساسياً وفعّالاً من أجل المساهمة في إنقاذ البلد والضغط على الطبقة السياسية للوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن.
وفي ختام اللقاء قدّم الدكتور فيصل مصلح للشيخ الخطيب نسخة من كتابه الجديد “السياسة في ظلّ الذكاء الاصطناعي”.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*