الرئيسية / دولية / أاكثر من 600 شهيداً في غزة والاحتلال يعترف بمقتل 27 من جنوده

أاكثر من 600 شهيداً في غزة والاحتلال يعترف بمقتل 27 من جنوده

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المستمر منذ اكثر من اسبوعين اذ كثفت مقاتلات العدو غاراتها الجوية وسط قصف مدفعي عنيف استهدف القطاع حيث استشهد سبعة فلسطينيين فجر اليوم في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي، ثلاثة منهم قتلوا في غارتين على خان يونس في جنوب قطاع غزة وآخر في دير البلح فيما استشهد اثنان في مخيم الشاطىء غرب غزة.

كما استشهد فلسطيني وجرح آخر اصابته حرجة في قصف نفذته الزوارق الحربية الإسرائيلية  استهدف منطقة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما يرفع الحصيلة الى 600 شهيداً و3640 جريحاً منذ بدء العدوان الاسرائيلي على غزة.

وفي سياق متصل أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من مئة ألف فلسطيني نزحوا داخل قطاع غزة نتيجة العدوان الاسرائيلي الذي بدأ منذ الثامن من تموز الحالي، مشيرة الى ان “عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تجاوز عتبة المئة ألف”.

وأضاف كريستوفر غونس المتحدث باسم الأونروا لدى إعلانه عن فتح 69 ملجأ إضافياً للمنظمة في قطاع غزة، أن هذا الأمر يشكل منعطفا في عمل الأونروا، لأن “عدد الأشخاص الهاربين الساعين للعثور على ملجأ لدى منظمتنا بات ضعف العدد الذي سجل خلال آخر نزاع عام 2009”.

ودعت الأونروا “طرفي النزاع إلى احترام القانون الدولي والعاملين في المجال الإنساني وإلى ضرورة عدم التعدي على ممتلكات الأمم المتحدة”.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مقتل اثنين من جنوده خلال المعارك في قطاع غزة امس، ما يرفع الى 27 عدد جنود الاحتلال  الذين قتلوا في العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع حيث صعّدت المقاومة الفلسطينية من عملياتها وهجماتها خلال اليومين الاخيرين ضد قوات الاحتلال، وقصفت المستوطنات المختلفة لا سيما تل ابيب وسديروت  اضافة الى مدينة حيفا المحتلة بعدد من الصواريخ.

 ولفت بيان لجيش الإحتلال إلى إصابة ثلاثة جنود آخرين بجروح بالغة الليلة الماضية، فيما ذكرت يديعوت أحرونوت الإسرائيلية فجر اليوم أن قائد وحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي أصيب إصابة بالغة في معارك جرت بغزة.

 ويأتي ذلك بعد اعلان الجيش الإسرائيلي بأن سبعة من جنوده قتلوا امس في اشتباكات مع مقاتلي المقاومة، بينهم أربعة لقوا حتفهم عندما تسللت مجموعة من المقاتلين عبر نفق حدودي وأطلقت النار على سيارتهم.

 كما ذكرت وسائل إعلام العدو أن عدة قتلى سقطوا في معارك تجري داخل مستوطنة ناحل عوز شرق غزة.

دولياً  دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مجددا من القاهرة الى وقف “فوري” لاطلاق النار، فيما وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى العاصمة المصرية امس بهدف دفع جهود وقف اطلاق النار “فورا”، بحسب ما اعلنه الرئيس الاميركي باراك اوباما.

وقد وعد كيري بتقديم 47 مليون دولار من المساعدة الانسانية الى المدنيين في غزة فيما حض الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي حماس على الموافقة على مبادرة التهدئة المصرية>

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*