الرئيسية / محلية / بو صعب يوقف التصحيح والافادات.. وغريب يدعو للزحف غدا

بو صعب يوقف التصحيح والافادات.. وغريب يدعو للزحف غدا

قرر وزير التربية الياس بو صعب وقف عملية التصحيح والتراجع عن الافادات حتى نهاية الاسبوع الحالي وذلك بناء على رغبة هيئة التنسيق النقابية، مشيرا الى ان ما جرى في الوزارة اليوم مؤسف والمهم ان ان يبقى الاساتذة موحدين.

ولفت بو صعب بعد انتهاء الاجتماع بينه وبين هيئة التنسيق إلى ان جولة ستقوم بها الهيئة على المسؤولين على ان يتم اخذ القرار بعدها ، وقال : بعد نهاية الاسبوع لكل حادث حديث وستقوم خلال هذه الفترة هيئة التنسيق بحملة لاقرار سلسلة الرتب والرواتب .

من جهته ، دعا عضو هيئة التنسيق النقابية حنا غريب الشعب اللبناني للزحف الأربعاء إلى ساحة رياض الصلح للمطالبة بعقد جلسة لمجلس النواب لاقرار السلسلة.

وتابع غريب : هيئة التنسيق هي هيئة ديمقراطية منتخبة وهي الممثل الشرعي للأساتذة والمتعاقدين والمتقاعدين اليوم وأثبتت ان القرار النقابي مستقل لا يمكن مصادرته وبالنسبة لموضوع الافادات نجدد موقفنا بأن هذا الاجراء غير تربوي ونصر على أخذ حقنا.

وكان بو صعب تمنى على هيئة التنسيق العمل بطريقة ديمقراطية وعدم منع الاساتذة من الدخول الى الوزارة.وقال :”نخجل ان يكون التعامل بين الاساتذة بهذا الشكل ولكن من واجبنا احترامهم وتركهم يقررون اما الدخول او الاعتراض.”

وحاول أساتذة هيئة التنسيق النقابية المعتصمين أمام وزارة التربية للمطالبة باقرار السلسلة ، منع مصححي الامتحانات الرسمية من الدخول الى الوزارة صباحا ما أدى الى حصول تدافع.

وفي هذا الاطار اعتبر نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض أن محاولة وزير التربية ضرب هيئة التنسيق النقابية ستفشل ، مشددا على أن لا تصحيح بدون هيئة التنسيق.

بدوره تمنى عضو هيئة التنسيق محمد قاسم عبر الـLBCI ان يتفهم اللبنانيون القهر الذي تواجهه هيئة التنسيق بعد 3 سنوات من انتظار السلسلة مؤكدا على أهمية اصدار الشهادات والتصحيح.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*