الرئيسية / رياضة / «سباق وادي الحجير» للدراجات

«سباق وادي الحجير» للدراجات

نظم « اتحاد بلديات جبل عامل»، تحت اشراف الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية، سباقاً بمشاركة لاعبي النخبة في الجمعيات الاتحادية اللبنانية (هومنتمن بيروت-الشبيبة سلعاتا والعمل بكفيا) بالاضافة الى مشتركين من غير النوادي الاتحادية في سبيل تعريف ابناء منطقة جبل عامل والمنطقة الحدودية على رياضة الدراجات وعلى لاعبي النخبة في لبنان.
انطلق السباق عند الساعة الثامنة صباحاً من أمام «بوابة فاطمة» في منطقة كفركلا بمشاركة 20 دراجاً مروراً بكفركلا – العديسة – الطيبة – القنطرة لمسافة 25 كيلومتراً، وصولاً الى منطقة وادي الحجير حيث بدأ السباق الفعلي على مسافة 50 كيلومتراً وسط طبيعة جغرافية خلابة (كريتيريوم لخمس دورات ذهاباً واياباً بمسافة 10 كم ).
فاز اللاعب عبدالله الآر(نادي الشبيبة سلعاتا) بالسباق بتوقيت ساعة و32 دقيقة و 15 ثانية متقدماً بالسبرينت النهائي على لاعب هومنتمن بيروت برونو دباغيان بسنتيمترات قليلة ، وحل ثالثاً روبن الخوري(مشترك حر) بساعة و 32 دقيقة و25 ثانية،
اما في فئة الناشئين فتكرر السيناريو نفسه وحل اولاً اللاعب يوسف مراد (نادي الشبيبة سلعاتا) متقدماً على لاعب هومنمن بيروت هاغوب ماتويان بالسبرينت النهائي بسنتيمترات قليلة وبتوقيت ساعة و42 دقيقة و6 ثوان فيما حل بيغور يعقوبيان (هومنتمن بيروت ) ثالثاً بفارق دقيقة و 34 ثانية عن الفائز في فئة الناشئين.
كما فاز وليم مسعد( العمل بكفيا) عن فئة الماسترز (فوق 45 سنة) بساعة و44 ددقيقة و16 ثانية.
اشرف على السباق المدير الفني قيصر سلوم وأمين عام الاتحاد اللبناني للدراجات عبدو ناضر، كما رافقت المشاركين سيارة الهيئة الصحية الاسلامية الدفاع المدني لبلدية تولين.
واقيم احتفال تكريمي ختامي في منتجع ومجمّع العرزال- وادي الحجير بحضور الدكتور النائب علي فياض ورؤساء بلديات اتحاد جبل عامل واللاعبين والهواة حيث تم توزيع الجوائز والكؤوس والميداليات التذكارية التذكارية على الفائزين في مختلف الفئات .
وألقى أمين عام الاتحاد اللبناني للدراجات عبدو ناضر كلمة شكر فيها المنظمين على حسن الاستقبال والتنظيم واللاعبين على مشاركتهم وتنافسهم الشريف الرياضي واعداً بتعميم نشاطات الاتحاد على كافة الاراضي اللبنانية التي دفع اللبنانيون ثمنها بتضحياتهم وعرق ودم مقاوميهم وجيشهم اللبناني .
أما الدكتور فياض فحيا مشاركة الاتحاد اللبناني للدراجات واللاعبين في الاحتفال «بذكرى الانتصار في معركة وادي الحجير التي كبدت العدو الاسرائيلي خسائر فادحة وتمنى استمرار التعاون الرياضي لما فيه خير الشباب اللبناني والتعرف على كافة ارجاء الوطن».
وختاماً دعي جميع المشاركين الى فطور صباحي مع المنظمين ورؤساء البلديات المشاركة.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*