أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس منتدى الشباب الديمقراطي محمد المهتار ينال درع الشخصيات المميزة ضمن حفل عشاء تكريمي نظمته جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان (AUL )

رئيس منتدى الشباب الديمقراطي محمد المهتار ينال درع الشخصيات المميزة ضمن حفل عشاء تكريمي نظمته جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان (AUL )

 

نظّمت جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان (AUL ) اللقاء التّربوي السّنوي لعام 2014 يوم الأربعاء 10/9/2014 في فندق L’Heritage – سوق الغرب، وخصّصته ليكون حفل عشاءٍ تكريمي لشخصيات مميزة بعملها على الصّعيد الشّبابي.

وقد حاز منتدى الشّباب الديمقراطي بشخص رئيسه محمد المهتار على درعٍ تكريمي الّذي ألقى كلمة شاكرًا فيها باسمه وباسم المنتدى جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان على هذه اللفتةِ الطيّبة برعاية رئيسها الدكتور عدنان حمزة.
وأضاف قائلاً: “هذا التّواصل بينَنا وبين الجامعة يعزّز دورنا في متابعة الطّلاب ودعمهم وإيصالِهم إلى أسمى المراكز، فالعلم يؤتى ولا يأتي، وأقلُّ ما يمكن أن نقوم به هو إرشاد الطلاب نحو الأفضل والأنسب لتحصين مستقبلهم”.

وأشار إلى أن: “رحلة العمرِ كفاح، والعلمُ هو السّلاح نحو النّجاح، فقد أضحت الإجازة الجامعية في أيامنا هذه ضرورة ملحّة لخدمة الإنسان والمجتمع ومن أجل تغيير أحوالِ الشّعوب والنّهوض بها وبفكرها”.
وتأسّف المهتار على تشتّت فكر بعض الشّباب عن مجتمعهم، وافتقادهم لغة التواصل والحوار، وعدم تقبُّل الآخر، وإنجرارهم وراء مشروع الفتنة المذهبية، في ظلِّ تفشي ظاهرة الإرهاب وقطع الرؤوس وكسر هيبة الدّولة اللبنانية، فهذا الجفاف الثقافيّ بحاجة إلى نهضة تثقيفية تطلقُها جميع الجامعات اللبنانية وتحرص على استمراريتها من أجل تفعيل لغة التواصل والاندماج الثقافي والإجتماعي بين الطلاب وتوعيتهم.
وكان اللافت في هذه المناسبة لقاء معظم المنظمات والمنتديات الشّبابيّة المنضوية تحت جناح الأحزاب اللبنانية، فكان الحفل وطنيًّا جامعًا ركّز على أهميّة العلم، ودعم الشّباب، والتّضامن مع الجيش الوطني اللبناني في المحنة التّي تمر بها البلاد.
وركّزت كلمة رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة في الختام على أهميّة رصّ الصّفوف من أجل مواجهة الخطر التّكفيري القادم إلى منطقتنا الّذي لن يرحم أحدًا.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*