الرئيسية / الأمانة العامة / وليد بركات لـ”الثبات”: الخطابات لا تكفي لتدمير داعش..الجيش قادر على خوض المعركة ومثلث الجيش والشعب والمقاومة قادر على حماية لبنان

وليد بركات لـ”الثبات”: الخطابات لا تكفي لتدمير داعش..الجيش قادر على خوض المعركة ومثلث الجيش والشعب والمقاومة قادر على حماية لبنان

أشار الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وعضو اللقاء الوطني الإسلامي وليد بركات في حديث سياسي على قناة “الثبات” مع الإعلامي اكرم حمدان إلى أن خطر داعش والجماعات المسلّحة يتفاقم مع المعلومات الواردة عن إعدادهم العدّة لغزوة جديدة باتجاه عرسال والبقاع مع بدء فصل الشتاء وعدم إمكانية الصمود في جبال عرسال.

وأضاف أن المعلومات تفضي أيضاً بإمكانية الهجوم على منطقة عكار مع ما يترافق من تصريحات لقائد الجيش العماد جان قهوجي في شأن الهجمات المحتملة على الداخل اللبناني من الحدود.

وإن الكلام عن خلايا نائمة تستعد للتحرك داخل لبنان وتحديداً في الشمال يُترجم من خلال الاعتداءات المتكررة على عناصر الجيش اللبناني، فالتحضيرات واضحة لشن هجوم من قبل هذه الجماعات التكفيرية مع حضورها الأمني في منطقة الشمال فهي تخطط للسيطرة على طرابلس أو جزء منها وعلى جزء من منطقة عكار.

وأشار إلى أن المخططات التي تقضي بالهجوم انطلاقاً من الزبداني باتجاه جديدة يابوس واجتياح المصنع وفي ظل البيئة الحاضنة في هذه المناطق، تستلزم التحرك الجدي ورفع الغطاء السياسي والسماح للجيش بالتحرك وحسم المعركة.

thabat tv

وأكّد بركات أن الجيش قادر على خوض المعركة وبأن مثلث الجيش والشعب والمقاومة قادر على حماية لبنان.

ولفت إلى أن التنسيق بين الجيش اللبناني والجيش السوري ضروري في هذه المرحلة بغض النظر عن رأي البعض بالأزمة السورية الداخلية، فإن المصلحة العليا للبنان تستدعي ذلك لأن المعركة واحدة والعدو واحد والتخلّص من سيطرة الإرهابيين وضربهم هدف واحد، فالجميع مستهدفون ولبنان حسب الخطبة الشهيرة للخليفة البغدادي جزء لا يتجزأ من دولة داعش.

وختم بركات بالقول :”إن الخطابات لا تكفي لتدمير داعش بل الواقع يتطلّب قرار سياسي جريء وواضح وعلى قدر من المسؤولية للخروج بلبنان من ما يتهدده وعدم انتظار التسوية الخارجية على حساب أمن لبنان واستقراره”.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*