الرئيسية / دولية / كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من رد قوي

كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من رد قوي

حذرت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين جارتها الشمالية من “رد قوي” إذا كررت استفزازها الذي أدى الأسبوع الماضي إلى تبادل لإطلاق النار عبر حدود البلدين.
ووصف المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين – سيوك إطلاق بيونغ يانغ النار بأنه عمل استفزازي، يشكل خرقا للهدنة التي وضعت حدا للحرب بين الكوريتين عامي 1950 – 1953، مشيرأ إلى أن سيئول أرسلت مذكرة احتجاج بالخصوص إلى بيونغ يانغ في وقت متأخر من مساء الأحد.
وتزامن هذا التحذير مع تأكيد رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي التزامها بالتواصل مع بيونغ يانغ على الرغم مما وصفته “بالطبيعة المزدوجة” للعلاقات، قائلة إن “الباب مفتوح دائما أمام الحوار.”
وكان تبادل لإطلاق النار نشب الجمعة الماضي على الحدود بين الجارتين بعد أن فتحت قوات من كوريا الشمالية النار على بالونات أطلقها ناشطون كوريون جنوبيون في اتجاهها وتحمل منشورات تنتقد النظام الحاكم في بيونغ يانغ.
ولم يسفر الحادث حينها عن إصابات.
وتحدثت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية السبت 11تشرين الأول عن إمكانية إلغاء المحادثات المرتقبة مع جارتها لتحسين العلاقات بين البلدين، وذلك على خلفية سماح السلطات في سيئول للنشطاء بإطلاق البالونات، ووصفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عملية إطلاق المنشورات بأنها “مدبرة ومتعمدة، واستفزاز ذو دوافع سياسية، نفذتها الولايات المتحدة وسلطات كوريا الجنوبية من وراء الستار.”

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*