الرئيسية / دولية / الجيش السوري: مقتل 50 إرهابياً وتراجع التنظيمات الإرهابية في محيط نبل والزهراء

الجيش السوري: مقتل 50 إرهابياً وتراجع التنظيمات الإرهابية في محيط نبل والزهراء

قضت وحدات من الجيش السوري على العديد من المسلحين بعضهم من تنظيم “جيش الإسلام” ودمرت لهم أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة في مزارع وبلدات الغوطة الشرقية وجرود القلمون في ريف دمشق.
وقال مصدر اعلامي: إن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين مما يسمى تنظيم “جيش الإسلام” في مزارع الريحان إلى الشمال الشرقي من مدينة دوما وأردت العديد منهم قتلى حيث يسيطر الجيش على الجزء الأكبر من هذه المزارع بما في ذلك منطقة المعامل.
وأفاد مصدر عسكري بأن “وحدة من الجيش قضت بكمين محكم على 50 إرهابيا أثناء محاولتهم الفرار من بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية باتجاه مدينة الضمير بريف دمشق ودمرت عربة بمن فيها”.
إلى ذلك تم القضاء على متزعم مجموعة إرهابية مسلحة هو المدعو مصطفى نقرش وإرهابيين آخرين في اشتباكات بين وحدة من الجيش وإرهابيين في مزارع حوش الضواهرة على مشارف مزارع مدينة دوما.
وفي منطقة القلمون دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين في جرود بلدتي المشرفة والجراجير وأوقعت العديد منهم قتلى في وادي الميرا بجرود قارة على الحدود السورية اللبنانية حيث تحاول تنظيمات إرهابية لا سيما من “جبهة النصرة” التسلل عبر معابر غير شرعية عبر الحدود”.
وفي ريف حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط بلدتي نبل والزهراء اللتين تبعدان نحو 20 كم إلى الشمال الغربي من المدينة.
وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعشرات القتلى لإرهابيي “جبهة النصرة” على أطراف بلدتي نبل والزهراء وتظهر الصور قتلى من الجنسيات الأجنبية.
إلى ذلك أوردت صفحات التنظيمات المسلحة على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بمقتل العشرات من أفرادها بعد تعرضهم لهزائم متتالية في أحياء حلب الشرقية وإطباق الجيش سيطرته النارية على الطريق بين دوار الكاستيلو ودوار الجندول.
هذا وتستمر عمليات الجيش السوري والمواجهات في العديد من مناطق محافظة درعا واللاذقية وغيرها.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*