أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ارسلان: رفض التنسيق بين الجيشين السوري واللبناني يعرّض لبنان وأمنه للأخطار

ارسلان: رفض التنسيق بين الجيشين السوري واللبناني يعرّض لبنان وأمنه للأخطار

 

أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان أن رفض البعض التنسيق بين الجيشين السوري واللبناني مسألة تُعرض لبنان وأمنه للأخطار، واصفاً هذا الرفض بالمزايدات التي يدفع ثمنها اللبنانيون عموما والعسكريون المخطوفون خصوصاً”.

ودعا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها وإتخاذ القرار الجريء والخروج من سياسة النكايات السياسية”.

كلام أرسلان جاء خلال إستقباله في السرايا الأرسلانية في الشويفات وفودا رسمية وشعبية من مختلف المناطق، حيث قال للصحافيين في ملف العسكريين المخطوفين وما حصل من تطورات: “لا أدّعي أن لدينا كل التفاصيل في هذا الملف، انما ملف في هذا الحجم وهذه الخطورة يعني كل اللبنانيين كما يعني الدولة اللبنانية بكل رموزها وحكومتها ومسؤوليها. هذا الموضوع يتطلب رعاية خاصة خارج الاعلام وخارج المزايدات الاعلامية وخارج تسجيل النقاط بعضنا على بعض كلبنانيين، في وقت يدفع فيه العسكريون الأثمان عن الجميع. لقد إقترحنا مرات عدة ولم يُتخذ بإقتراحنا: يجب أن يتم التنسيق المباشر بين الجيش السوري النظامي والجيش اللبناني والمقاومة، هذه المسألة حيوية لحماية لبنان وأمنه وأبنائه وأبناء الجيش والمقاومة وحماية الوحدة الوطنية في البلد وردع أي فتنة من شأنها أن تدخل الى بلدنا في أية لحظة وتخرّب كل ما قام عليه لبنان من وحدة وطنية وعيش مشترك”.

وتابع:” إن هذا الموضوع يتطلب علاج على هذا المستوى، لا يجوز ان يبقى علاجه على أساس النكايات ولي الذراع. إن رفض التنسيق مع الجيش السوري كلام غير مسؤول وهذا الرفض يعرّض لبنان وامن اللبنانيين للأخطار. هناك منطقة حدودية يتقاسم ضبطها الجيش السوري من جهة والجيش اللبناني من جهة والمقاومة من جهة أخرى. فإذا أردنا أمن المواطنين والعسكريين والمقاومين فكيف يمكن أن نقبل عدم التنسيق بين الجيشين. هذا يدخل ضمن المزايدات التي مع الأسف يدفع ثمنها اللبنانيون عموما والمخطوفون وأهلهم خصوصاً”.

وأضاف:” على الدولة أن تتحمل مسؤولياتها وأن تتخذ القرار الجريء على مستوى المرحلة والخروج من سياسة النكايات والحساسيات التي يدفع ثمنها الشعب اللبناني. لا يجوز ان تتعاطى الدولة والحكومة بعد اليوم في هذا الملف بهذ الخفة والاستهتار”.

وكان ارسلان قد استقبل محافظ جبل لبنان المهندس فؤاد فليفل، حيث تباحثا في شؤون المنطقة الإنمائية، ووفداً من الجامعة الإسلامية في لبنان، ووفداً من لقاء أبناء الجبل، واستقبل وفداً من بلدية البساتين.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*