أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / ورشة عمل عن معالجة مياه الصرف الصحي

ورشة عمل عن معالجة مياه الصرف الصحي

أقيمت في قاعة الحاج مصباح البزري في بلدية صيدا ورشة عمل بعنوان «دعم قدرات البلديات اللبنانية ودعم الحوار مع السلطات المركزية في إطار معالجة مياه الصرف الصحي 2013-2015» بدعوة من منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة وبالتعاون مع بلدية نوجان سور مارن الفرنسية ونقابة تجمع البلديات للصرف الصحي لمنطقة باريس (SIAAP)، ولجنة رؤساء البلديات اللبنانية، وبرنامج التضامن PS-EAU لتأمين مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي للجميع، وبتمويل من وزارة الخارجية الفرنسية.
شارك في الجلسة الإفتتاحية رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية الدكتور بشير العضيمي، ممثلة نقابة تجمع البلديات للصرف الصحي في باريس السيدة شارلوت كالينوفسكي، مدير مكتب الدراسات برونو فالفري، قائمقام جزين السيدة هويدا الترك، المدير العام رئيس مجلس إدارة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي أحمد نظام.
حضر ورشة العمل أعضاء المجلس البلدي في صيدا ورؤساء بلديات وخبراء في الصرف الصحي والعمل البلدي.
ولفت السعودي إلى أن «صيدا فيها شبكة صرف صحي جيدة ونعمل على تطوير شبكة صرف مياه الأمطار»، متطرقا إلى «إنجازات البلدية ولا سيما المتعلقة بمشروع إزالة جبل النفايات وإقامة الحديقة العامة مكانه».
كما تطرق لواقع محطة الضخ الرئيسية في جنوبي صيدا لمياه الصرف الصحي، مؤكدا بأن هذه المحطة يتم العمل على زيادة إنتاجيتها وتطويرها كي تصبح بمواصفات بيئية عالية وصديقة للبيئة.
} العضيمي }
أما العضيمي فأوضح ان الهدف من الورشة «وضع الدراسات المتخصصة في هذا المجال، والإستماع إلى المشاكل التي تعترض عمل البلديات بما يتعلق بمعالجة مياه الصرف الصحي، وإطلاع جميع المشاركين على التقنيات المتطورة والدراسات البيئية المتخصصة».
ولفت إلى أن هذا الإجتماع هو الأول للمشروع يعقد في بلدية صيدا، وسيعقبه الخميس 10 الحالي لقاء ثان في جامعة المنار بطرابلس مخصص لبلديات الشمال، ولقاء ثالث في زحلة نهار الجمعة 11 الحالي مخصص لبلديات البقاع».
بعد ذلك إنعقدت جلسات ورشة العمل الحوارية حيث كانت مداخلات حول الموضوع للمشاركين في الورشة.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*