الرئيسية / رياضة / الرياضي يفوز بلقب بطل لبنان لكرة السلة

الرياضي يفوز بلقب بطل لبنان لكرة السلة

توج فريق الرياضي بطلا لبطولة لبنان لكرة السلة، بعد تغلّبه على نظيره الحكمة بفارق 7 نقاط وبنتيجة 50-57 في المباراة السادسة التي جمعت بين الفريقين في ملعب غزير ضمن السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة.

وقاد هذا الفوز فريق الرياضي إلى التتويج بالبطولة بعدما حسم السلسلة لصالحه بنتيجة 4-2 .

وكانت كل الأمور تشير في الأرباع الثلاثة الأولى إلى ذهاب البطولة إلى مباراة الفصل السابعة بين الرياضي والحكمة، بعدما تمكن الحكمة من السيطرة بقوّة على المجريات لا سيّما في الربعين الأول والثاني.

واستطاع الحكمة إنهاء الربع الاول لصالحه بنتيجة 19-7 ، ليبقى على فورته في الربع الثاني متقدما على الرياضي بنتيجة 29-18.

“الفورة الحكماوية” لم تستمر، وبدأ الرياضي بعد استراحة الشوطين باحتواء غضب المنافس، إلى أن استطاع تقليص الفارق في الربع الثالث إلى 3 نقاط مع منافسه بنتيجة 73-40 .

في الربع الأخير، دخل الرياضي بقوّة وعمل على تعديل النتيجة، فيما تراجع أداء الحكمة وضاعت منه البطولة، بعد أن تمكن فريق المنارة من قلب الطاولة في ملعب الحكمة، وحسم النتيجة لصالحه بنتيجة 50-57 .

أفضل مسجل من الرياضي اسماعيل أحمد 15 نقطة و12 نقطة لجون عبد النور، أما من جهة الحكمة، فهو رودريغ عقل 13 نقطة.

تجدر الاشارة إلى أن اللاعب المصري اسماعيل أحمد شارك في المباراة السادسة أمام الحكمة بعد إيقافه لمباراة واحدة بسبب الاشكال الشهير الذي تبعه عقوبات بحق الناديين.

هذا وفاز لاعب الرياضي علي محمود بـ “جائزة الجمهور” قيمتها 6 ملايين ليرة لبنانية التي تقدّمها “XXL”  بعد تسجيله رمية من وسط الملعب، وكان ذلك استثنائيا بسبب تغييب الجماهير عن الملاعب.

وعقب المباراة، احتفل لاعبو الرياضي في ملعب غزير وأخذوا الصور التذكارية ، فيما نزل الآلاف من جماهير الفريق الأصفر إلى ملعب المنارة للاحتفال بهذا التتويج.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*