الرئيسية / آخر الأخبار / خاص ldp news: أكاديمية الشرق الجديد تحتفل بمرور العشرية الأولى على تأسيسها وتكرم الفنان الراحل وديع الصافي

خاص ldp news: أكاديمية الشرق الجديد تحتفل بمرور العشرية الأولى على تأسيسها وتكرم الفنان الراحل وديع الصافي

DSCF4813

منى العريضي

نظمت اكاديمية الشرق الجديد NOA احتفالاً بمناسبة مرور العشرية الأولى على تأسيسها وحفل تكريم الفنان الراحل وديع الصافي برعاية رئيس مصلحة التعليم الخاص الاستاذ عماد الأشقر في قاعة الرسالة الإجتماعية – عاليه.

حضر الحفل الاستاذ أسعد خالد ممثلاً الأستاذ عماد الأشقر، الجنرال إيليا فرنسيس ممثلاً عائلة الراحل الفنان وديع الصافي، العميد أنور يحي، الدير الفنان مروان محفوظ، الشاعر والممثل سليم علاء الدين، المدير الإقليمي لبرنامج Acmas  د. هادي حمزة رؤوساء بلديات ومخاتير وفعاليات اكاديمية وثقافية واجتماعية وحشد من اهالي الطلاب.

بعد النشيد الوطني القت عريفة الحفل المربية نبال نورالدين ملاعب كلمة ترحيبية بالمناسبة أوجزت بها انجازات الأكاديمية منوهة بإنجازات الفنان الراحل المكرّم وديع الصافي، معددة مزياه الإنسانية والأخلاقية فضلاً عن عطاءاته الفنية وأعماله الكثير والقيّمة.

ومن ثم عُرض فيلم وثائقي عن حياة الراحل المحتفى بذكراه الفنان الصافي وتبعه فيلم وثائقي آخر حول اكاديمية الشرق الأوسط منذ التأسيس تخلله عرض لأهم الإنجازات والمحطات في عالم الاكاديمي والتربوي.

خالد

استهل الكلمات الأستاذ أسعد خالد ممثلاً رئيس مصلحة التعليم الخاص الأستاذ عماد الأشقر فقال:” بروكت ذكراك ايها العملاق .. وديع الصافي مدرسة بالوطنية وهو الذي نجح بتغليب المحبة على الحقد والعطاء على الأنانية .. كم نحن بأمّس الحاجة الى الكلمة والأغنية والموسيقى الراقية في يومنا هذا في ظل الإنحطاط على المستوى الفني  ما بعده انحطاط… نعتذر منك ايها الوديع .. نم قرير العين في عليائك”

واضاف:” الف تحية للصرح الأكاديمي الواعد ” اكاديمية الشرق الجديد” .. انتم ونحن حملة اقلام ورايات التعليم والتربية نبنب ونعمر فيخترق صوتنا المدوي صدور الجهل والتعصب والانانية.. لذلك دائماً سنعمل على بناء الانسان صغيراً ليكون مثقفاً كبيراً .. “

فرنسيس

اما كلمة عائلة الراحل الفنان وديع الصافي القها شقيقه الجنرال إيليا فرنسيس الذي شكر القيمين على هذه المبادرة فقال:”ان هذه المبادرة التي تختزن في سباتها الوفاء الذي يختصر كل الفضائل والقيم لفنان شكل ظاهرة وطنية وجّسد القيم الانسانية والوطنية والعائلية طيلة خمسِ وسبعين سنة ويقي لبنان على لسانه وفي قلبه وصوته قطعة سماء على أرض ثاني ما لها.. انتم عائلته الكبيرة ونحن عائلته الصغيرة .. العائلة الكبيرة التي لطالما احتضنت الوديع في حياته ومماته .. نشكر هذا الصرح الكبير على هذه المبادرة والشكر الاكبر لمدينة عالية التي شكلت ظاهرة ومنارة سياحية قل نظيرها في الشرق الأوسط.”.

يحي

من جهتها أوجزت مؤسسة اكاديمية الشرق الجديد NOA ومديرتها الاستاذة أمل يحي مسيرة المدرسة والصعوبات التي واجتها والنجاحات والتي استمرت على مدى عشر سنوات وبعد فقالت:” عشر سنوات على التأسيس، أضئنا خلالها شموعاً انارت دربنا ودرب أبنائنا .. ونهدي هذا الاحتفال الى روح الكبير وديع الصافي في عليائها ..كيف ولا وهو الذي جال العالم وأبى ان تكون محطته الأخيرة ليس بعيداً عنا عندما أوصى ان يرقد هنا في الجبل في بلدة نيحا الشوفية ..

وتابعت قائلة:” لقد كانت هذه المدرسة منذ عشر سنوات مجرد مبنى بسيط فيه من الفوضى ما يدفعنا الى الخوض في معركة لمواجهة التغيير ولكن الإصرار والاندفاع جعلني اتحدى نفسي واتحدى كل من راهن على امكانية افتتاح المدرسة..  وها نحن اليوم نقف لنقول والحمدالله اننا انطلقنا بهذه المدرسة من الصفر الى العشرية الاولى ونستحق ان نحتفل  بهذه المناسبة  مع جيلِ كاملِ من تلامذتنا الذين  جاؤوا الينا وهم بعمر الورد وسيتخرجوا شباناً لينطلقوا بعدها نحو الجامعة .. نحو الفضاء الأوسع”.

وقد شكرت كل من ساهم في كل الإنجازات التي حققتها المدرسة وثقة الاهالي بهم، مكرّمة في هذا الإطار المربية حياة ملاعب على جهودها المعطاءة في بناء الصرح الأكاديمي على المستوى التعليمي والإداري.

ومن ثم قدم مجموعة من الطلاب (كورال الدرسة) باقة من اغاني الفنان الراحل وديع الصافي بقيادة الاستاذ سمير نصرالدين..

من جهته أهدى الفنان مروان محفوظ بدوره أغنية من أعمال الفنان الراحل وديع الصافي أهداها لروحه الطاهرة .

وفي ختام  الحفل قامت الهيئة الإدارية في المدرسة بتوزيع شهادات تقدير للمتفوقين وشهادات التخرج لتلامذة التمهيدي تحت عنوان زهرات ورياحين الNOA.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*