أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / بروتوكول تعاون بين منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني وحركة مناهضة العولمة في روسيا

بروتوكول تعاون بين منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني وحركة مناهضة العولمة في روسيا

IMG_8111
استكمالاً لزيارة رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان إلى دولة روسيا الإتحادية، رعى أمين عام اللقاء الأرثوذكسي النائب السابق مروان أبو فاضل، وبحضور ممثل السفارة الروسية في لبنان ألكسندر فالكوف، توقيع بروتوكول تعاون بين منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني وحركة مناهضة العولمة في روسيا، وحضر اللقاء رئيس منتدى الشباب وعضو الهيئة التنفيذية في الحزب محمد المهتار، ورئيس الحركة ألكسندر ايونوف، بالإضافة إلى مستشار رئيس الحزب د. سليم حمادة، ومدير الداخلية لواء جابر، ورئيس دائرة الشويفات منير الريشاني، وشابات وشباب المنتدى.
ونصّ البروتوكول على ما يلي:
1- تشجيع التبادل الثقافي بين الشباب اللبناني والروسي.
2- تنظيم اللقاءات والمؤتمرات وورش العلم والمخيمات الشبابية في لبنان وروسيا على السواء، للإحاطة بالمواضيع التي تهم الشباب على كافة الصعد.
3- المشاركة في الأعياد الوطنية اللبنانية والروسية من خلال وفود تمثيلية مشتركة.
4- تبادل المعلومات الهادفة الى تمكين العلاقة بين الشباب الروسي واللبناني من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.
5- القيام بمبادرات مشتركة على مستوى مناهضة سلبيات العولمة ومحاولة الإستفادة من إيجابياتها.
6- العمل على تقديم الإرشادات العلمية والحياتية للطلاب اللبنانيين في روسيا والطلاب الروس في لبنان وتشجيع المنح الدراسية المتبادلة ومنح التدريب في مجالات الحركات الشبابية.
7- تشجيع تعليم اللغة الروسية في لبنان واللغة العربية في روسيا.
8- العمل سوياً للتقارب بين الأديان والقوميات والثقافات ومحاربة الإرهاب والتطرف.

IMG_8070

وفي كلمة له، أكّد ألكسندر على: “أهمية التعاون بين الشباب الروسي واللبناني، معتبراً أنّها منطلق للحوار بين شعبينا، مؤكداً على أهمية هذا البروتوكول من الناحية الثقافية كما على مستوى التواصل من خلال النشاطات المشتركة، وأمل ألكسندر الذي وجّه دعوى للمنتدى لحضور مؤتمر الشباب في مدينة “سوتشي” الروسية”.
من جهته، قال المهتار: ” أهم ما في هذه الزيارة أنها جاءت ترجمة لأولى مفاعيل زيارة رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان الى روسيا بدعوة من السيد بوغدانوف.. وهو الذي كان قد التقى في زيارته الشباب الروسي والعربي واللبناني وحاورهم في القضايا الأساسية التي تتغرض لها منطقتنا … والسبل الآيلة الى تفعيل دورهم والتقدم ببلدانهم الى الامام. والشباب الروسي هو شباب مثابر، صامد، عامل بإخلاص، مثقف، مقاوم رافض للآحادية… ولا ننسى تضحياته الكبيرة خلال الحرب العالمية الثانية حيث دفع الشباب الثمن الأعلى في الأرواح دفاعاً عن الأرض في وجه الآحادية النازية… التي .. ويا للآسف قد تبناها الغرب من جديد .. هذا الغرب الذي عاد ليهدد أمن روسيا على قاعدة إستعمار الارهاب في حدودها وأمنها القومي… وبالمناسبة أتوجه من شباب روسيا اليوم بالتهاني بمناسبة الذكرى ألــ السبعين للإنتصار على النازية … وهي ذكرى مجيدة يُعنى بها وبنتائجها كل مخلص وكل مقاوم وكل شريف على وجه هذا الكوكب المُثقل بجراحات الحروب والتسلط والتفرد”.

IMG_8067

وتابع: ” روسيا بشبابها وشيبها.. قبلة المقاومين والممانعين .. وسيبقى شبابها بالمرصاد .. وسيقود الشباب الروسي شباب العالم … كل العالم لمواجهة الغزو الأحادي.. والتواصل الذي يشبة بروتوكول اليوم الذي نحن بصدد توقيعه هو من مقومات الصمود.
وختم المهتار: “وشباب لبنان قد دفع الكثير من أجل سلمه الأهلي… ولا ننسى كيف وقفت روسيا الى جانبنا في كل المحطات التاريخية ولولا روسيا والتوازن الدولي التي فرضته وتفرضه اليوم لكان العالم غير ما هو عليه… ونحن لكم ممتنون يا أصدقائي الروس الكرام”.
واختتم اللقاء بحوار مفتوح بين رئيس الحركة وشباب المنتدى، تلاه غذاء أقيم على شرف الضيوف.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*