أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / “سيسكو”: سنشهد ارتفاع سنوي لحركة بيانات الإنترنت في المنطقة بنسبة 41% بين عامي 2013 و2018

“سيسكو”: سنشهد ارتفاع سنوي لحركة بيانات الإنترنت في المنطقة بنسبة 41% بين عامي 2013 و2018

أوضحت دراسة بحثية قامت بها شركة “سيسكو” إن حركة البيانات عبر بروتوكول الإنترنت في العالم سوف تنمو ثلاثة أضعاف خلال السنوات الأربع المقبلة بسبب الارتفاع المطرد في أعداد مستخدمي الشبكة العالمية والأجهزة المتصلة بها، وسرعات الاتصال عريض النطاق المتزايدة، وتنامي مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

وكشفت الدراسة المعنونة “مؤشر الشبكات المرئية: التوقعات وتبني الخدمات عالميًا بين 2013 و2018” عن أن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ستستمر في كونها الأسرع نموًا على مستوى العالم في حركة بيانات الإنترنت بين العامين 2013 و2018، إذ ستشهد نموًا بخمسة أضعاف وبواقع معدل نمو سنوي مركب قدره 38%.

ويتابع عشرات الملايين من محبي كرة القدم في أنحاء المنطقة، عبر الإنترنت، مباريات بطولة كأس العالم 2014 الجارية حاليًا في البرازيل، كما يشاهدون أبرز أحداث المباريات والأهداف المسجلة.

ومن المتوقع أن يولد تدفق الفيديو والبث خلال بروتوكول الإنترنت لأحداث كأس العالم 4.3 إكسابايت (1 إكسابايت = مليار جيغابايت) من حركة البيانات عبر الإنترنت، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف حركة البيانات الشهرية المتولدة في الدولة المستضيفة لكأس العالم هذا العام.

واضافة على ذلك، من المتوقع أيضاً أن تفوق حركة البيانات المتولدة من ستين ألف مشجع حاضر في الملعب ومتنقل لحضور المباريات، معدل حركة البيانات في ساعة الذروة من جميع الهواتف الذكية في البرازيل البالغ عددها 94 مليون هاتف.

ومن المتوقع أن تصل حركة البيانات عبر بروتوكول الإنترنت عالميًا إلى 132 إكسابايت شهريًا بحلول العام 2018. وتعادل هذه الحركة 8.8 مليارات شاشة تبث في الوقت نفسه المباراة النهائية في البطولة بتقنية الوضوح الفائق Ultra-HD/4K، و5.5 مليار مشاهد يتابعون الموسم الرابع من مسلسل “Game of Thrones” عبر خدمة “الفيديو عند الطلب” بتقنية الوضوح العالي HD أو 1.5 مليار مشاهد يتابعونه بتقنية الوضوح الفائق Ultra-HD/4K.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*