الرئيسية / آخر الأخبار / بوتين قلب الموازين بـ “سوخوي 35 أس”

بوتين قلب الموازين بـ “سوخوي 35 أس”

 

مع مجيء سوخوي أس الروسية بقيادة طيارين روسيين لدعم الجيش العربي السوري أصبح نظام بشار الأسد من أقوى جيوش المنطقة وقلبت الموازين العسكرية رأساً على عقب بين ليلة وضحاها حيث قامت روسيا بتوسيع قاعدة حميميم وستضع فيها 35 طائرة سوخوي 35 أس وميغ 31 وتبدأ بقصف داعش والنصرة والمنظمات الارهابية التي تقف في وجه الجيش العربي السوري تحت عنوان خطة بوتين ضد داعش.. وعبارة “خطة بوتين ضد داعش” ستدخل التاريخ لأن روسيا ستدمر داعش وجبهة النصرة والارهاب في سوريا وقد تتصادم الولايات المتحدة الاميركية مع بوتين بشأن هذه الخطة لكن الرئيس الروسي لن يتراجع وسينتصر.
والجدير ذكره أن مقاتلة “سوخوي 35 اس” دخلت الخدمة العسكرية في العام الجاري 2015، حيث بدأت القوات الجوية الروسية تتسلّم طائرات “سوخوي 35 اس” في مطلع العام.
وتنتمي طائرة “سو-35 اس” التي بُدئ بتجريبها منذ عام 2011، إلى جيل (4 + +) من الطائرات المقاتلة.
وتستطيع هذه الطائرة أن تحلّق إلى مسافة 3600 كيلومتر في الطلعة الجوية الواحدة بسرعة تصل إلى 2.5 ألف كيلومتر في الساعة.
وتستطيع “سوخوي 35” أن تهاجم 8 أهداف جوية في آن واحد أو هدفين أرضيين.
ووفقا للمعلومات المتوفرة، تفوق “سوخوي 35” كفاءةً سائر الطائرات المماثلة الأخرى بفضل رادارها البالغ مداه 400 كيلومتر، ومحركها البالغة قوة دفعه 14.5 طنّا بتقنية الفوهات الموجهة، وتقدر على تحمل أقسى الظروف الممكن مواجهتها أثناء المعركة الجوية.

وتعاقدت وزارة الدفاع الروسية مع شركة “سوخوي” للطائرات في عام 2009، لتوفير 48 طائرة من هذا الطراز للقوات الجوية الروسية. ويجري العمل لصنعها في مدينة كومسومولسك في شرق شطر روسيا الآسيوي وتشير المعلومات أنه يبلغ ثمن طائرة السوخوي 35 أس 35 مليون دولار.
وبصفة الإجمال ستحصل القوات الجوية الروسية، في العام الجاري، على 126 طائرة و88 مروحية جديدة.
مع العلم أنه استلمت وزارة الدفاع الروسية 108 طائرات جديدة في العام الماضي 2014.
“سوخوي 35 اس” الروسية تفوق نظيرتها الأمريكية
حصلت القوات الجوية الروسيةعلى مقاتلات (سوخوي-35 اس)، وهي الطائرة التي تماثل مقاتلة الجيل الخامس الروسية وتتفوق على مقاتلة الجيل الخامس الأمريكية في الذكاء الإلكتروني.
وأضافت المعلومات أنه بينما تواصل روسيا اختبار مقاتلة الجيل الخامس “تي-50″، التي يجب أن تدخل الخدمة العسكرية في الأعوام القليلة القادمة، تستلم القوات الجوية المزيد من نسخ الطائرة المماثلة لمقاتلة الجيل الخامس وهي “سوخوي 35 اس” (سو-35 اس).
وتعتبر (سو-35 اس) متفوقة بين سائر مقاتلات الجيل الرابع وجيل “4+” الأخرى وتفوق ذكاء مقاتلة الجيل الخامس الأمريكية “اف-22″، بفضل رادارها “إربيس” الذي يعتبر أقوى رادار من نوعه في العالم ويستطيع أن يكتشف الهدف الجوي من على بعد 400 كيلومتر، ويجعل المقاتلة قادرة على تتبع 30 هدفا في آن واحد وضرب 8 أهداف دفعة واحدة.
وتتميز الطائرة الروسية أيضا بمحركها الذي تصل قوة دفعه 14.5 طن بتقنية الفوهات الموجهة، كما أنها تحتوي على مدفع من عيار 30 ملم ونحو 8 أطنان من الصواريخ والقنابل.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*