الرئيسية / آخر الأخبار / حردان: لضرورة دعم واحتضان الانتفاضة الشعبية التي نشهدها في فلسطين

حردان: لضرورة دعم واحتضان الانتفاضة الشعبية التي نشهدها في فلسطين

assaad hardan

 

أكد رئيس الحزب “السوري القومي الاجتماعي” النائب أسعد حردان خلال لقائه وفد تحالف القوى الفلسطينية ان “فلسطين هي البوصلة وجوهر القضية القومية، واننا نرى في هذه الإنتفاضة المتجددة تعبيرا حيا عن ارادة مقاومة الاحتلال، وعن الانتماء للأرض وللقضية والكرامة القومية”، مشددا على “ضرورة دعم واحتضان الانتفاضة الشعبية الفلسطينية، ومواكبتها بالمواقف والمظاهرات المنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني وعدوانيته”.
واشار الى أن “أبناء شعبنا في فلسطين هم أصحاب حق وهم يقاومون عدوا عنصريا يحتل أرضه ويمارس الارهاب والقتل بحقهم، ويجب أن يسمع العالم كله، صرخة شعبنا لأنها صرخة حق في مواجه الارهاب الاسرائيلي”.
واعتبر أن “ما يشهده العالم العربي من أحداث مرتبط بمخطط تصفية المسألة الفلسطينية، فالعدو الاسرائيلي هو المستفيد الأول من إشغال الساحات العربية وإبعادها عن فلسطين، وليس خافيا أن هذا العدو صعد من وتيرة سياساته الاستيطانية والتهويدية، ما يؤكد ان الإرهاب في بلادنا والعالم العربي هو الوجه الآخر للعدو الصهيوني”.
ولفت إلى أن “المشهدية التي يرسمها جيل الانتفاضة الثالثة بالدم والتضحيات، هي مؤشر على مرحلة جديدة يمكن من خلالها تسجيل تحول في مسار الصراع لمصلحة حقنا وقضيتنا، وكل القوى يجب أن تكون مشاركة في الدفع لترسيخ هذا التحول. فتضحيات وشجاعة المنتفضين تشكل حافزا للتمسك بخيار النضال الشعبي والكفاح المسلح من أجل العودة والتحرير”، مؤكدا أن “الحزب “القومي” لن يألو جهدا في مواكبة الانتفاضة الشعبية ودعم استمراريتها، بالموقف ومن خلال التحركات الواسعة في الوطن وعبر الحدود”.
وأكد وفد التحالف أن “الإنتفاضة تعد تعبيرا عن إرادة مقاومة الإحتلال والعدوان، وتشكل نقطة تحول في مسارات النضال الفلسطيني على طريق العودة والتحرير”، مشددا على “ضرورة دعم ومؤازرة هذه الانتفاضة بكل الوسائل لأنها تواجه باللحم الحي عتو الاحتلال الصهيوني وغطرسته”.
ودعا إلى “ضرورة أن تلتحق كل القوى الفلسطينية بهذه الانتفاضة الشعبية، التي تشكل نقطة ارتكاز في تزخيم مسيرة النضال الفلسطيني لاستعادة الحق وانهاء الاحتلال”.

 

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*