أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / يازجي دعا إلى تدعيم سلطة الدولة عبر انتخاب رئيس للجمهورية

يازجي دعا إلى تدعيم سلطة الدولة عبر انتخاب رئيس للجمهورية

5311355_1428213856

دعا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي خلال افتتاح المؤتمر الذي عقد بمبادرة من وزارة الخارجية اليونانية إلى “الحفاظ على بلدنا لبنان بلدا للمواطنة وإلى تدعيم سلطة الدولة فيه وذلك عبر انتخاب رئيس للبلاد يحامي وبقوة عن المؤسسات الدستورية ويحفظ التوازن الطائفي ويصون وجه لبنان التاريخي المعهود منبرا للفكر المستنير وللثقافة وموئلا للعيش الواحد والمواطنة”.
وناشد يازجي الجميع في الداخل والخارج “لصون وحماية استقرار هذا البلد الذي ذاق مرارة الحرب طويلا واكتوى بنارها ونهيب بكل الأقطاب اعتماد مبادىء الخطاب السياسي والديني الهادىء والعقلاني درءا لكل التبعات الأخرى”.
وشدد على اننا “نطلق الصوت عاليا لإخماد كل أشكال الصراع والعنف في الشرق الأوسط ونلفت النظر من جديد إلى قضية العسكريين المخطوفين التي يتناساها الرأي العام العالمي وكواليس القرار، ونرفع الصوت عاليا من أجل أخوينا مطراني حلب المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي وندعو للافراج الفوري عنهما ولكشف حيثيات هذه المأساة التي تدخل عامها الثالث وسط صمت دولي شبه مطبق. وندعو الجميع، والمنظمات الدولية خصوصا، إلى الضغط على كل الحكومات المعنية التي من شأنها ومن قدرتها أن تسدل الستار على هذه المأساة التي تختصر شيئا يسيرا مما يقاسيه كل إنسان مشرقي دفع ويدفع ضريبة ما يجري خطفا وتهجيرا وهجرة”.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*