أخبار عاجلة
الرئيسية / دولية / الولايات المتحدة تعاود احتلال العراق بصفة “استشارية”

الولايات المتحدة تعاود احتلال العراق بصفة “استشارية”

بدأت أوّل دفعة من المستشارين العسكريين الأميركيين الذين سيُرسلون إلى العراق مهمتها في بغداد، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية.

وأشار مصدر عسكري أميركي إلى أنّ المستشارين، وعددهم أربعون، كانوا متمركزين في السفارة الأميركية ببغداد، بينما سيصل خمسون جندياً إضافياً في الأيام المقبلة إلى العاصمة العراقية.
وذكرت وزارة الدفاع الأميركية أنّ الطائرات الأميركية تقوم بثلاثين طلعة يومياً في أجواء العراق.
وفي السياق نفسه، نشرت مجلة “التايم” الأميركية تقريراً مؤلفاً من ثماني صفحات يتحدث عن خطة لتقسيم العراق إلى ثلاث دول.
وبحسب التقرير الذي ستصدره المجلة في الثلاثين من حزيران الحالي والمؤلف من ثماني صفحات فإنّ الدول الثلاث ستوزّع على الشكل التالي: واحدة في الشمال لكردستان، فيما الدولة الثانية فستكون للسنة بمحاذاة سوريا، أما الثالثة فللشيعة في جنوبي العراق وتضمّ مساحات واسعة منه.
وبحسب “التايم” فإنّ الدولة الثالثة ستتوجه جنوباً حيث تصل إلى الكويت لتستقطع مناطق حيوية منها إلى أن تصل أيضاً إلى ضمّ بعض أجزاء من شمال شرقي المملكة العربية السعودية.
نشرت المجلة خرائط مفصّلة توضح مناطق توزيع السنة والشيعة والأكراد،  واعتبرت بغداد من ضمن الدولة السنية، أما كركوك فكانت حسب الخرائط  داخل الدولة الكردية.
ويتحدّث التقرير عن ضمّ المناطق الكردية في سوريا إلى الدولة الكردية إضافة إلى ضمّ بعض المناطق السنية في سوريا للدولة السنية.

 

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*