الرئيسية / آخر الأخبار / زينة أرسلان في ريسيتال ميلادي: سيبقى لبنان وطن المحبّة والإنفتاح

زينة أرسلان في ريسيتال ميلادي: سيبقى لبنان وطن المحبّة والإنفتاح

IMG_7439

لبّت فعاليات سياسية وأمنية وبلدية واجتماعية وحزبية دعوة مجلس رعية الشويفات للروم الأرثوذكس لحضور ريسيتال ميلادي مميز في صالون كنيسة مار ميخائيل- المدبّر في ضهور الشويفات.أحيا الريسيتال الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة المقدم زياد مراد، بالاشتراك مع مجموعة من جوقة مارالياس انطلياس، حيث قدموا باقة من التراتيل والاغاني الميلادية امتدت لساعة من الوقت بتفاعل كبير من الحضور. حضر الامسية الاميرة زينة أرسلان عقيلة رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الامير طلال ارسلان، والدكتور ناصر زيدان ممثلاً تيمور بيك جنبلاط، رئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي واعضاء من المجلس البلدي، مخاتير، كاهن رعية ماريوحنا في وادي شحرور مع وفد كبير من ابناء الرعية، العميد الياس طوبجي، وهيئات امنية وحزبية واجتماعية، وحشد كبير من ابناء الرعية.
بعد كلمة ترحيبية ألقتها ريتا زاويتا، أشارت فيها الى ان هذه الامسية تتزامن مع عيدين كريمين، عيد ميلاد المسيح وعيد المولد النبوي الشريف. “ولقاء العيدين يؤكد أن الله واحدٌ بلغات متعددة، الله هو المحبة والعطاء”. واضافت ” ان الميلاد لا يستوي جماله الا بفلسطين. فلسطين المغارة والجلجلة والقيامة. يسوع المسيح من هناك تجلى، هناك ولد وصلب وقام، والقدس شاهدةٌ. وفي هذه الأمسية نصرخُ ونقول كلنا اليوم فلسطين، كلنا لبنان، كلنا سوريا، وكلنا العراق، كلنا هذا الانسان الذبيح ومنه فقط ومن مصلوبيته يولد المسيح…
القى بعدها كاهن الرعية الأب الياس كرم كلمة شكر جميع المشاركين باسم مجلس الرعية، مخصصاً بالشكر الاميرة زينة ارسلان، محملاً اياها شكر الرعية للامير طلال ارسلان على دعمه الدائم، كما خص بالشكر معالي الاستاذ وليد جنبلاط ونجله تيمور على عطائهم ودعمهم المادي والمعنوي للرعية، وتوجه بالشكر الى نائب رئيس مجلس الوزراء معالي وزير الدفاع سمير مقبل على عطائه المادي ومساهمته في انطلاق اعمال توسيع كنيسة مار ميخائيل- المدبّر. كما شكر مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص على موافقته مشاركة اوركسترا قوى الامن في احياء هذه الأمسية الميلادية، متوجهاً بالشكر أيضاً من بلدية الشويفات رئيسا واعضاء وكافة الحضور. كما توجه كرم بتحية خاصة لمشايخ طائفة الموحدين الدروز في الشويفات على تواصلهم واحترامهم له ولأبناء رعيته.
ومن خارج البرنامج كان تمني على الاميرة زينة ارسلان لإلقاء كلمة في المناسبة حيث تقدمت فيها بالمعايدة باسم الامير طلال وباسمها من كاهن ومجلس ورعية الشويفات خصوصا واللبنانيين عموما في مناسبة عيد ميلاد رسول السلام والمحبة، مثنية على الدور الكبير للأب كرم في تفعيل التواصل والمعنى الحقيقي للعيش الواحد في الشويفات وبين كافة أطيافها، مؤكدة على الدعم الدائم للرعية وأبنائها بكافة الصعد والمستويات. كما أشارت إلى أن لبنان سيبقى وطن المحبة والإنفتاح رغم كافة الصعاب التي مرّ ويمرّ بها. وشكرت أرسلان للاوركسترا الهارمونية التابعة لقوى الامن الداخلي بقيادة المقدم زياد مراد ولشبيبة مارالياس انطلياس احياءهم لهذا الريسيتال”.
في ختام الأحتفال القى المقدم مراد كلمة حيا فيها عناصر الأوركسترا والتي تكمن اهميتهم في نشر ثقافة حضارية في كافة المناطق اللبنانية، وبكونهم يمثلون كافة الطوائف اللبنانية، كما اثنى على دور جوقة شبيبة مار الياس في مرافقة هذه الأوركسترا، وكانت تحية خاصة من المقدم مراد الى عناصر الجيش اللبناني المنتشرين في عرسال وفي كل لبنان للزود عن لبنان وشعبه واراضيه، وقدم هذه الامسية الى روح شهداء الجيش وكافة القوى الامنية. كما حيا التعايش الصادق في مدينة الشويفات وشكر لكاهن ومجلس رعية الشويفات دعوتهم الاوركسترا بشكل دائم الى الرعية.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*