أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الإرهاب يستهدف مصر في انفجارين قرب الرئاسة الإتحادية المصرية

الإرهاب يستهدف مصر في انفجارين قرب الرئاسة الإتحادية المصرية

قصر الإتحادية في مصر

وقع انفجاران قرب قصر الإتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة شمال شرق القاهرة، ما أدى إلى مقتل ضابطين في الشرطة وإصابة اخرين.

وفي التفاصيل، فإن ثلاثة من عمال النظافة أصيبوا في انفجار عبوة أولى قرب القصر، ثم انفجرت عبوة أخرى أثناء تمشيط القوات للمنطقة المحيطة ما أدى إلى مقتل العقيد أحمد العشماوي وهو خبير مفرقعات في مديرية أمن القاهرة وثلاثة آخرين من رجال الشرطة.
وأكدت وزارة الداخلية المصرية أن ضابط شرطة برتبة عقيد قتل وأصيب عدد آخر من رجال الشرطة يوم الإثنين في انفجار عبوة ناسفة خلال محاولة إبطال مفعولها قرب قصر الاتحادية.
وقالت الوزارة في بيان نشر على موقع “فايسبوك” إن “دورية أمنية اشتبهت بوجود عبوتين ناسفتين في شارع الأهرام المؤدي إلى الاتحادية وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت إحداهما وأسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة وإصابة عدد من رجال الشرطة”.
وأضافت “تمكنت القوات من إبطال مفعول العبوة الأخرى وتفكيكها وتقوم القوات حالياً بفرض طوق أمني بالمنطقة وتمشيطها وكافة المناطق الأخرى تحسباً لوجود عبوات أخرى”.
وبعد نحو ساعة من صدور البيان، انفجرت عبوة ثانية أثناء محاولة رجال الشرطة تفكيكها ما أدى الى مقتل المقدم محمد لطفي من ادارة المفرقعات في وزارة الداخلية واصابة عدد آخر من رجال الشرطة، بحسب ما أكد مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية.
كما أصيب أحد أفراد هيئة الاسعاف وبترت يده نتيجة الإنفجار الثاني.
وقد فرضت الشرطة طوقاً أمنياً حول القصر وأغلقت الطرق المؤدية اليه.

 

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*