أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أرسلان زار الحريري في بيت الوسط: البلد متّجه نحو حلول جذريّة

أرسلان زار الحريري في بيت الوسط: البلد متّجه نحو حلول جذريّة

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في “بيت الوسط” رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين الأمير طلال أرسلان في حضور مستشار الرئيس الحريري للشؤون الإنمائية فادي فواز.

بعد اللقاء، قال الوزير أرسلان: “دائما ما نزور الرئيس الحريري ونتداول معه في الوضع الحكومي ووضع البلد بشكل أساسي. وأنا بدوري، أقولها بكل صراحة وشفافية، أقدر وأثمن عاليا دور دولة الرئيس الشخصي والمميز باستيعابه ووسعة صدره الكبيرة للوصول إلى حلول جدية لكل الأزمات في البلد، وخاصة موضوع قانون الانتخاب. أنا أعتبر أنه لولا الرئيس الحريري بمقارباته الجدية، وبشكل أوضح أقول أنه لولا تنازلاته الشخصية، لما كان بالإمكان أن نصل حقيقة إلى قانون انتخاب”.

أضاف: “إن المساعي والجهود التي بذلت وتبذل اليوم تبشر بالخير بأننا سنصل إلى قانون يرضي اللبنانيين، وأتمنى أن يكون هذا القانون بحجم طموحاتنا جميعا كمواطنين، قبل أن يكون كسياسيين، لأن البلد بحاجة إلى نقلة نوعية باتجاه التطوّر وتطوير عمل مؤسساته الدستورية، وحجر الزاوية في ذلك يكون قانون الانتخاب”.

وختم ارسلان قائلا: “أجدد التأكيد على دور الرئيس الحريري الشخصي، وقبل أن يكون رئيس حكومة رسميا، في تقديم كل التنازلات وكل المتطلبات الشخصية والسياسية التي يمثلها لمصلحة البلد وتعزيز وحدته ووحدة المؤسسات الدستورية وعدم السماح لبذور الخلاف بين المؤسسات الدستورية أو بين الرؤساء، ما شكّل صمام أمان في هذه الفترة العصيبة التي تمر فيها المنطقة، والتي يمكن أن تعرّض البلد إلى مخاطر نحن بغنى عنها، في حال لم نتمكن من إدارة الأحوال الداخلية بكثير من الحرص والائتمان”.

سئل: هل يمكن أن تشهد جلسة الحكومة المقبلة إقرار قانون الانتخاب؟

أجاب: لم أتحدث مع دولته في التوقيت بالتحديد، ولكن الجو في البلد يوحي أنه متجه نحو حلول جذرية في موضوع قانون الانتخاب.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*