الرئيسية / تكنولوجيا / في إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد نقيب المحامين : لو كانت السياسة كالتكنولوجيا لانتخبنا رئيسًا «على الوقت»

في إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد نقيب المحامين : لو كانت السياسة كالتكنولوجيا لانتخبنا رئيسًا «على الوقت»

أطلقت نقابة المحامين في بيروت الموقع الإلكتروني الجديد للنقابة في احتفال أقيم في «بيت المحامي».
ويشمل الموقع الجديد التسجيل والدفع الإلكتروني والمراجع القانونية والبوابة الإلكترونية والحساب الإلكتروني للمحامي مع قاعدة البيانات والمراجع القانونية.
وتحدث في الاحتفال نقيب المحامين جورج جريج الذي اطلق الموقع بالضغط على مفتاح الأمر، وقال: «بالأمس واجهنا إثنين في قصر بعبدا، ظروف الطبيعة وزخات المطر وهيجان العاصفة، وأيضا مزاجية الطاقم السياسي الذي يتخلى عن مسؤولياته، فيمتنع عن واجب الإنتخاب حيث يجب، ويذهب إلى التمديد حيث لا يجب».
وتابع: «لو كانت السياسة كالتكنولوجيا لانتخبنا رئيسا على الوقت، ولانتخبنا مجلسا على الوقت، ولشكلنا حكومة على الوقت، ولصدرنا أحكاما على الوقت»، مضيفا: «نقابة المحامين تريد مكننة أهل السياسة».
وأضاف: «نحن ننتقل بالنقابة من العصر الدفتري، من الكتابة بالقلم على الورق والإستعانة بالممحاة، إلى الجيل الرقمي الجديد، نحو الحداثة بكل أبعادها، نحو الرقي الذي يوفر من جهة أداء رفيعا يواكب التطور والحداثة، ويخفف، من جهة ثانية، عن المحامي مزيدا من الأعباء وضياع الوقت يفيد منها في مجالات إنتاجه».
وتولى رئيس لجنة المعلوماتية والتكنولوجيا الحديثة في النقابة الدكتور شربل القارح عرض المخطط التوجيهي لتطوير المعلوماتية في نقابة المحامين.
وتولت المحامية ديانا رحيم والمحامي شربل شبير شرح آليات العمل في الموقع وطريقة الإستخدام.

عن tarek hdayfeh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*