الرئيسية / إقتصاد / نظريان يتابع موضوع أزمة شح المياه على عدة مستويات

نظريان يتابع موضوع أزمة شح المياه على عدة مستويات

في إطار معالجة موضوع شح المياه المتمادي، عقد وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان إجتماعاً مع الأمين العام لمجلس البحوث العلمية معين حمزة وتم التداول في موضوع الينابيع البحرية والمسوحات التي يقوم بها مجلس البحوث العلمية عبر الباخرة قانا.

وقد تبين خلال الإجتماع أن مجلس البحوث العلمية مؤهلٌ لإجراء كافة الدراسات التي تصل مدتها إلى حوالي السنة والنصف، وجه وزير الطاقة والمياه كتاباً إلى رئيس مجلس الوزراء طالباً خلاله تكليف المجلس إجراء مسح بحري لتحديد أماكن الينابيع البحرية العذبة والتي لديها جدوى إقتصادية.

وكان وزير الطاقة والمياه قد تواصل مع عدة شركات أجنبية لدارسة إمكانية مسح الينابيع البحرية وإستحصل على عروض تقنية ومالية.

من جهة أخرى تابع وزير الطاقة والمياه مع مدراء مؤسسات المياه تقدم العمل في المشاريع التي تقوم المؤسسة بتنفيذها من أجل تأمين مصادر مياه إضافية عبر حفر آبار أرتوازية.

وكان قد سبق للجنة الوزارية المكلفة تنفيذ خطة معالجة شح المياه والتي يرأسها نائب مجلس الوزراء سمير مقبل وبعد التداول بين أعضائها أن رفعت تقريرها إلى مجلس الوزراء لمعالجة موضوع شح المياه حيث طالبت خلاله بتأمين إعتمادات إلى مؤسسات المياه لمساعدتها على مواجهة الشح الحاصل هذا العام.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*