الرئيسية / آخر الأخبار / الديمقراطي اللبناني يرحب بالدعوات للحوار الوطني ويثمن زيارة مشايخ عقل سوريا للبنان ويندد بتشبيه المقاومة بالإرهابيين

الديمقراطي اللبناني يرحب بالدعوات للحوار الوطني ويثمن زيارة مشايخ عقل سوريا للبنان ويندد بتشبيه المقاومة بالإرهابيين

عقدت الهيئة التنفيذية في الحزب الديمقراطي اللبناني اجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للحزب وليد بركات في السراي الأرسلانية في الشويفات. وناقش المجتمعون أوضاع الحزب في كافة المناطق، وصدر إثر الإجتماع بياناً جاء فيه:

رحب الحزب بالدعوات الموجهة إلى الحوار معتبراً بأنها ضرورة وطنيّة ملحّة بالنظر إلى الأوضاع السياسية والأمنية والإقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان. وأكد الحزب على ضرورة التعالي عن الخلافات السياسية الضيقة والجلوس على طاولة الحوار من أجل التعاون لإنتخاب رئيس للجمهورية، والتمديد للمجلس النيابي، ومحاربة الإرهاب، بالإضافة إلى إيجاد حلول جذريّة للمشاكل المعيشيّة التي يعاني منها المواطنين.

ثمّن الحزب زيارة شيخي عقل طائفة الموحدين الدروز في سوريا حمود الحناوي ويوسف جربوع على رأس وفد كبير من رجال الدين ووجهاء منطقة جبل العرب إلى لبنان، معتبراً بأنها زيارة تاريخية من شأنها أن تعزز التواصل والتنسيق وترسّخ مبدأ وحدة المصير بين لبنان وسوريا.

وشدّد الحزب على خطورة المقارنة بين المقاومة والمجموعات الإرهابية، مؤكداً بأنه من المعيب المقارنة والتشبيه بين من قاوم ويقاوم العدوّ الإسرائيلي، ومن حرّر الأرض، وحمى الحدود، وقدّم آلاف الشهداء فداءً للوطن، وبين مجموعات إرهابيّة تأتمر بمخابرات العدو الإسرائيلي وتنفذ مشاريعها وتستبيح البلاد وتكفّر النّاس وتقتلهم بإسم الدّين. ودعا الحزب الجيش اللبنانيّ للصرامة والحسم في مواجهة الإرهابيين وملاحقة فلولهم وعدم التراجع حتى القضاء عليهم.

وطالب الحزب الحكومة بالحياد والمهنيّة في تلزيم شركة جديدة للنفايات بعد انتهاء عقد سكلين وذلك منعاً للمحاصصة الطائفية والمذهبية والحزبية.

أمّا بالنسبة لملف العسكريين المخطوفين، أكد الحزب على ضرورة الحزم واعتماد كافة الوسائل المتاحة للإفراج عنهم بأسرع وقتٍ ممكن.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*