الرئيسية / رياضة / دراجات هوائية: عيدو يعقوبيان وابو رشيد ابطال سباق كأس الاستقلال 2014

دراجات هوائية: عيدو يعقوبيان وابو رشيد ابطال سباق كأس الاستقلال 2014

اختتم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية موسمه الرياضي لعام 2014 بتنظيمه سباق الاستقلال بمشاركة 32 لاعباً في فئات الماسترز والناشئين والنخبة في منطقة مارينا ضبية وبمواكبة من فريق الاسعاف والطوارئ للصليب الاحمر اللبناني وفصيلة من قوى الأمن الداخلي التي تولت تأمين مسار السباق بشكل كامل.
افتتح النشاط بالنشيد الوطني اللبناني واستهل السباق في طقس خريفي تخلله رذاذ من الامطار بفئة الماسترز لمسافة 45 كلم قطعها الفائز بفئة الماسترز كريم عيد بساعة و19 دقيقة و42 ثانية متقدماً رفيق عيد من نادي الشبيبة سلعاتا بفارق ثانيتين فقط فيما حل وليم مسعد من نادي العمل بكفيا ثالثاً.
أما في فئة الناشئين لمسافة 45 كلم ايضاً فقد كانت المنافسة حامية جداً وانتقلت صدارة السباق بين عدة لاعبين قبل ان ينتهي السباق بسبرينت بين سبعة لاعبين ويفوز فيه اللاعب بيغور يعقوبيان من هومنتمن طرابلس متقدماً بأعشار من الثانية على مكرم متى وعبد الهادي فضة (ساعة21 دقيقة و 32 ثانية) فيما حل هاغوب ماتويان (هومنتمن طرابلس)، يوسف مراد (الشبيبة سلعاتا)، كوينتان لوشيني وارك شاميه في المراكز التالية وبفارق ثانيتين بين كل لاعب.
وجرى السباق الختامي لفئة النخبة لمسافة 60 كلم ، ومنذ دقائق السباق الأولى انفرد لاعب نادي اتلتيكو بيروت، ونجم سنة 2014 الياس ابو رشيد (19 سنة) بالصدارة بدون منازع موسعاً الفارق الى ما يزيد عن 4 دقائق واستمر وحيداً حتى خط الوصول قاطعاً المسافة بساعة و32 دقيقة و58 ثانية فيما حل ثانياً زميله في نادي اتلتيكو بيروت زاهر الحاج بعد سبرينت نهائي مع اللاعب كمال الشعبان من نادي الشبيبة سلعاتا بساعة و35 دقيقة و44 ثانية، كما شهد المركزان الرابع والخامس سبرينتاً نهائياً بين اللاعبين ريمون حبيقة (اتلتيكو بيروت) وعبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا) حسمه حبيقة لمصلحته بأعشار من الثانية فيما حل يوسف ناضر(هومنتمن بيروت) سادساً.
وجاءت النتائج على الشكل التالي:
* فئة الماسترز(فوق 40سنة):
1- كريم عيد
2- رفيق عيد (الشبيبة سلعاتا)
3- وليم مسعد ( العمل بكفيا)
* فئة الناشئين:
1- بيغور يعقوبيان (هومنتمن طرابلس)
2- مكرم متى
3- هادي فضة
4- هاغوب ماتويان (هومنتمن طرابلس)
5- يوسف مراد (الشبيبة سلعاتا)
* فئة النخبة (12 دورة بمسافة اجمالية 58 كم)
1- الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت)
2- زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت)
3- كمال الشعبان (الشبيبة سلعاتا)
4-ريمون حبيقة (اتلتيكو بيروت)
5- عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا)
أشرف على السباق رئيس اتحاد اللعبة فاتشه زادوريان و قيصر سلوم مديراً للسباق فيما تولى مهام الحكم الميقاتي الأمين العام عبدو ناضر بمعاونة العضو المستشار نظرت حبيبيان.
وفي الختام تم توزيع الكؤوس على الفائزين برعاية شركة «سكوت» الراعي الرسمي لكافة نشاطات الاتحاد اللبناني للدراجات. ثم القى رئيس زادوريان كلمة شكر للاعبين والجمعيات الاتحادية كما للقوى الأمن الداخلي وفرق الاسعاف في الصليب الأحمر اللبناني لمواكبتها نشاطات الاتحاد بشكل دائم.
وبعد التقاط الصور التذكارية غادر المشاركون مختتمين موسم التنافس الرياضي على أمل اللقاء القريب في حفل تكريم ابطال سنتي 2013 و 2014 خلال شهر كانون الأول المقبل.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*