أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / أرسلان يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

أرسلان يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

 

إستقبل رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال ارسلان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يرافقه السفير الروسي الكسند زاسبكين على رأس وفد بحضور شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصرالدين الغريب، الأمين العام وليد بركات والمستشار الإعلامي د. سليم حمادة بوغدانوف

بعد اللقاء تحدث بوغدانوف شكر في كلمته  ارسلان على هذا اللقاء فقال:” نتطلع للتلاقي مع الإخوة في الحزب الديمقراطي وتجمعنا علاقات تاريخية مع الطائفة الدرزية الكريمة في لبنان وسوريا ومنطقة الشرق الأوسط.

واضاف:” نتعاطف مع المواقف والشؤون والقضايا اللبنانية  ونلتقي مع ممثلي القوى السياسية في لبنان ونحن نتمنى لأصدقائنا اللبنانيين وللأمير طلال تجاوز كل المشاكل التي تواجه لبنان والشعب اللبناني الصديق . كما نحتفل بذكرى السبعين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية – اللبنانية ولكن نحن على يقين أنه سيكون هناك سبعين سنة وأكثر وهي  التي ستكمل مسيرة هذه العلاقات الطيبة ونسير سوياً على درب النضال من أجل حقوق الشعب العربي في المنطقة والجالية الدرزية واصدقائنا في الحزب الديمقراطي.

أرسلان

من جهته شكر ارسلان بوغدانوف على زيارته فقال:” نشكر زيارتك وتأكيدك على الروابط  مع روسيا وانعكاساتها على الوضع اللبناني بشكل خاص وعلى الوضع العام على المستوى الإقليمي. وقال:”  قرائتنا واضحة  حول الدور الروسي المميز في مواجهة كل التهديدات الغربية والارهابية في المنطقة وانعكاساتها على المستوى اللبناني والسوري ،فقد لعبت  روسيا دوراً بارزاً من خلال إعادة التوازن على المستوى الاقليمي والدولي وجاء الرد التهديد علني ضد روسيا  كدولة عظمى. وقد اشار الرئيس بوتين الى هدف الذي يكمن وراء هذه التهديدات الا وهو تقسيم روسيا الى دويلات . فقد وباتت الأمور واضحة وجلية عن نية الإرهاب ومشاريعه

وختم قائلاً:”  نشكر الوزير بوغدانوف على هذه الزيارة مجدداً وعلى تشجيعهم للتقريب بين وجهات النظر بين بعضنا البعض كلبنانيين كي نتجاوز كل خلافاتنا لنحصن الوضع اللبناني الداخلي في مواجهة الأخطار التي تهددنا”.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*