الرئيسية / آخر الأخبار / ارسلان: هنيئاً للأزهر الشريف بقيادة الصحوة الإسلامية المسيحية

ارسلان: هنيئاً للأزهر الشريف بقيادة الصحوة الإسلامية المسيحية

تعليقاً على المؤتمر الإسلامي – المسيحي الذي عقد في الأزهر، صدر عن رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال ارسلان البيان الآتي: “ها أنّ الأزهر الشريف يمسك بيد من حديد مقود الحركة النهضوية التاريخية في الإسلام على سُنّة الله ورسوله. فالإعلان التاريخي المبارك الصادر هذا اليوم عن اللقاء المسيحي – الإسلامي المنعقد في عقر دار الأزهر الشريف، هذا الإعلان يجسّد الصحوة المشتركة الإسلامية – المسيحية لوضع حدٍّ لنهج التدمير التكفيري الذي يفتك ببلادنا من سورية إلى العراق إلى مصر إلى ليبيا وغيرها، على يد المنظمات التكفيرية، والدول التي تقف خلفها”.
وأضاف البيان: “إن المطالبة من على منبر الأزهر الشريف، أزهر الإسلام الحنيف، من المسيحيين بالتجذر في أرضهم وعدم تركها والجلاء عنها يشكّل موقفاً إيمانياً إسلامياً قومياً حضارياً، رسّخ نفسه في أراضي وصخور وأشجار بلادنا التي تحيا بالإيمان الصحيح وتموت بنهج المجازر والمذابح”.
وختم البيان: “هذه المحطة التاريخية يجب الإلتفاف حولها وترسيخها وتعميم إيجابياتها والسير على خطاها. فهنيئاً للأزهر الشريف ولإمامه العاقل المقتدر الحكيم، وللكنائس المسيحية المشاركة في هذا الجهد الإنقاذي قومياً وإنسانياً وحضارياً ودينياً”.

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*