أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وفد من قيادة الديمقراطي زار السفير الإيراني فتحعلي

وفد من قيادة الديمقراطي زار السفير الإيراني فتحعلي

IMG_1764

زار وفد من قيادة الحزب الديمقراطي اللبناني برئاسة أمين عام الحزب وليد بركات، ضمّ مستشار رئيس الحزب الدكتور سليم حماده، رئيس منتدى الشباب الديمقراطي محمد المهتار، ومدير الإعلام جاد حيدر، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور محمد فتحعلي، حيث تمّ التباحث في المستجدات السياسية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والمحلي.
وأدلى الأمين العام بركات بتصريح بعد اللقاء، جاء فيه: “تشرفنا بزيارة سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور محمد فتحعلي، حيث نقلنا إليه تعازي رئيس الحزب الأمير طلال أرسلان بشهداء الحجاج الإيرانيين في منى، كما نقلنا شكره وتقديره لما تقوم به إيران من دور في مساعدة لبنان وشعبه على كافة الصعد”.
واعتبر بركات: “أن وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب سورية والعراق والمقاومة في فلسطين ولبنان، هو ضمانة مهمّة وأساسية لتحقيق الإنتصارات التي سجلتها حركات المقاومة في مواجهة إسرائيل ومن يقف خلفها”.
وأضاف: “نثني على حكمة القيادة الإيرانية في هذه الظروف بالذات، التي انتزعت حق الشعب الإيراني في الإستعمال السلمي للطاقة النووية، مما وضع إيران في مصاف الدول الكبرى المتطورة علمياً، بحيث أصبحت دولة عظمى، وفرضها ركناً أساساً في المعادلات السياسية والعسكرية على المستويين الإقليمي والدولي”.
وختم بركات: “نؤكدّ على ضرورة خروج لبنان من أزمته الحالية والحفاظ على الأمن والإستقرار، كما نؤكد على حرص الجمهورية الإسلامية الإيرانية على تقديم كل ما يلزم من أجل تمكين لبنان من إعادة بناء مؤسساته على كافة الصعد”.

IMG_1766 IMG_1762

عن jad haidar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*